بوروسيا دورتموند يعتلي الصدارة بفوز صعب على هوفنهايم

 
ارتقى بوروسيا دورتموند إلى صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه هوفنهايم 1-صفر السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين.
 
واعتلى دورتموند الصدارة برصيد 46 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن مطارديه المباشرين بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم العشرة الماضية، وأونيون برلين، علماً أنّ الفريقين سيتواجهان الأحد في قمة مباريات هذه المرحلة.
 
وهو الفوز السابع توالياً لدورتموند في "بوندسليغا"، منذ خسارته في عقر دار بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 في الدوري في المرحلة 15.  
 
افتتح دورتموند، الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 2012، التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بعد ركلة حرة من ماركو رويس ساقطة داخل المنطقة انحنى لها يوليان برانت لتصطدم بظهره وتخدع الحارس أوليفر بومان (43)، في سابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.
 
وأهدر ماريوس وولف المنفرد فرصة مضاعفة النتيجة بعدما سدد كرة برعونة فوق القائم (46).
 
وعاد الحكم إلى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" لإلغاء هدف وولف بسبب خطأ من المدافع نيكو شلوتيربيك على إيلاس بيبو من توغو قبل انطلاق الهجمة المرتدة (58).
 
وسدد مهاجم هوفنهايم الكرواتي أندري كراماريتش كرة قوية من خارج المنطقة مرت بمحاذاة القائم (70).
 
وحقق لايبتسيغ فوزه الثاني توالياً جاء على حساب ضيفه أينتراخت فرانكفورت 2-1.
 
وتقدم لايبتسيغ الذي خرج بتعادل ثمين أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 1-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ثلاثة أيام، للمركز الرابع مع 42 نقطة، فيما تجمد رصيد فرانكفورت الساعي لمقعد في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل عند 38 نقطة في المركز السادس.
 
تقدّم لايبتسيغ بعد خطأ من المدافع البرازيلي توتا الذي خسر الكرة لتصل إلى السويدي إميل فورسبرغ  مررها إلى المهاجم الدولي تيمو فيرنر سددها الأخير بقدمه اليسرى في شباك الحارس كيفن تراب (6).
 
ورفع فيرنر عدد أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى 6.
 
وتألق الثنائي فيرنر وفورسبرغ مرة جديدة، فتحول الأوّل إلى ممرر للثاني من عرضية داخل المنطقة ليسدد السويدي بقدمه اليمنى في الشباك، معززأً تقدم فريقه (40).
 
(فرانس برس)
 
وقلّص فرانكفورت، بطل يوروبا ليغ الموسم الماضي، النتيجة عبر لاعب وسطه السويسري دجبريل سو بعد تمريرة من البديل البرتغالي أوريليو بوتا (61). 
 
وعاد فولفسبورغ إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه كولن 2-صفر.
 
وتقدم فولسبورغ الذي كان خسر أمام لايبتسيغ بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية للمركز السابع برصيد 33 نقطة، فيما يقبع كولن في المركز الثاني عشر مع 26 نقطة.
 
وعمّق فيردر بريمن من جراح ضيفه بوخوم وصيف القاع بفوزه عليه 3-صفر.
 
وفاز هرتا برلين على ضيفه أوغسبورغ 2-صفر.


(فرانس برس)
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر