مقابل 5,3 مليار دولار.. رابطة الدوري الإنجليزي تمنح الضوء الأخضر لبيع تشيلسي

وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، الثلاثاء، على بيع نادي تشيلسي لمجموعة تود بوهلي الأميركية بعد توصل الأخيرة لاتفاق مع المالك الحالي رومان أبراموفيتش.

وقالت الرابطة الإنجليزية في بيان رسمي لها: "وافق مجلس الإدارة على عملية الاستحواذ المقترح، على نادي تشيلسي لكرة القدم، من قبل المُستثمر الأمريكي تود بوهلي وشركائه".

وتابعت: "يظل الشراء خاضعا لإصدار الحكومة، لترخيص البيع المطلوب، والإكمال المرضي للمراحل النهائية للصفقة، بعدما قام مجلس إدارة رابطة الدوري، بتطبيق اختبار ملاك ومديري الدوري الممتاز، على جميع المديرين المحتملين".

وجاء في البيان أيضا: "أن نادي تشيلسي سيعمل في الوقت الحالي، مع الحكومات ذات الصلة، من أجل تأمين التراخيص اللازمة، حتى يجري إكمال عملية الاستحواذ".

ومع إعلان الرابطة الإنجليزية موافقتها، تقترب عملية انتقال ملكية تشيلسي إلى مجموعة تود بوهلي من إتمامها نهائيا ولم يتبق سوى موافقة لندن.

وفي وقت سابق أعلن تشيلسي أن تحالفا تجاريا يقوده تود بوهلي وافق على كافة الشروط لشراء النادي من رومان أبراموفيتش مقابل 4.25 مليارات جنيه إسترليني (5.24 مليارات دولار).

وقرر رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، بيع نادي تشيلسي، بعد العقوبات التي فرضتها عليه الحكومة البريطانية، نتيجة علاقته بالنظام الروسي، الذي قام بعملية عسكرية ضد أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي.

(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر