نجوم عرب جذبوا الأنظار عالمياً في الانتقالات الرياضية الصيفية

اهتمت وسائل الإعلام العربية في الفترة الأخيرة، بانتقال العديد من اللاعبين العرب بين مختلف الأندية الأوروبية في فترة الانتقالات الصيفية (الميركاتو)، والذي تم غلقه أمس الأربعاء في آخر يوم من أغسطس/ آب الماضي.

 

وبلا شك فإن هناك العديد من الصفقات العربية التي حظيت باهتمام وسائل الاعلام العربية والعالمية، وفي مقدمتها صفقة انتقال المهاجم الجزائري اسلام سليماني إلى ليستر سيتي الإنجليزي (حامل لقب الدوري) قادمًا من سبورتنج لشبونة البرتغالي لمدة 5 مواسم.

 

وأصبح سليماني أغلى صفقة عربية على مدار تاريخ الكرة، ليعتلى الصدارة، وذلك بعد أن كشف نادي سبورتنج لشبونة عن القيمة الإجمالية للصفقة التي بلغت 30 مليون يورو.

 

كما أنه يعد الصفقة الأغلى في تاريخ ليستر سيتي، بعد تخطى النيجيري أحمد موسى، الذي انضم للفريق في وقت سابق من سسكا موسكو الروسي، مقابل 16 مليون إسترليني (18 مليون يورو).

 

ثم يأتي النجم المغربي مهدي بن عطية، الذي ترك بايرن ميونيخ الألماني، لينتقل إلى يوفينتوس، بطل الدوري الإيطالي، لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة مقابل 17 مليون يورو مع إمكانية شرائه نهائيا بعد نهاية الموسم الجاري.

 

وجذبت صفقة انتقال القطري أكرم عفيف إلى فياريال الإسباني، ومنه إلى سبورتنج خيخون، الأنظار لكونه أول لاعب قطري وخليجي يخوض تجربة احترافية في الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

 

 

وبالنسبة لنجوم تونس، فقد انتقل لاعب الوسط التونسي نعيم السليتي لموسم واحد على سبيل الاعارة قادما من نادي ريد ستار الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، لينتقل لدوري الأضواء والشهرة للمرة الأولى في تاريخ احترافه حيث سبق له أيضا الاحتراف في ناديين من الدرجة الثانية بفرنسا.

 

وكذلك الحال، بالنسبة للمدافع محمد علي اليعقوبي، الذي ترك الترجي الرياضي (أحد الأندية الجماهيرية بتونس)، ورفض التجديد له ليخوض تجربة احترافية في الملاعب التركية عبر بوابة ريزه سبور لمدة 3 مواسم.

 

واهتمت وسائل الاعلام المصرية، بانتقال مهاجم منتخبها الأول والنادي الأهلي المصري رمضان صبحي إلى ستوك سيتي الإنجليزي، مقابل 6 ملايين يورو، وفقا لما أعلنه النادي الإنجليزي على موقعه الإلكتروني.

 

وهو نفس الأمر بالنسبة لمواطنه عمر جابر الذي رحل عن الزمالك المصري ليخوض تجربة احترافية في بازل السويسري، بعد الاتفاق على كافة التفاصيل المالية الخاصة بالتعاقد، والتي بلغت قيمتها مليونًا و650 ألف يورو.

 

أما المصري محمود حسن تريزيجيه فقد رحل عن صفوف أندرلخت البلجيكي، لينتقل إلى موسكرون على سبيل الاعارة لموسم واحد فقط.

 

فقد أعلن نادي موسكرون البلجيكي تعاقده مع المحترف المصري تريزيجيه، بينما انتقل مواطنه سام مرسي إلى بارنسلي الإنجليزي الذي يلعب في الدرجة الثانية قادما من ويغان.

 

كما سلطت الأضواء على نجوم الجزائر، وفي مقدمتهم سفيان فيغولي، الذي انتقل إلى وست هام يونايتد الإنجليزي، بينما انتقل المدافع الدولي، المهدي عبيد إلى نادي ديجون الفرنسي، لمدة 3 أعوام، كما وقع فريد بولاية عقداً مع باستيا لمدة 4 أعوام مقابل 250 ألف يورو قادما من كليرمون.

 

وبالنسبة لنجوم المغرب، فقد أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي تعاقده رسميا مع المغربي سفيان بوفال مهاجم ليل الفرنسى لمدة 5 سنوات بداية من الموسم الجاري في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو.

 

بينما انتقل مواطنه حكيم زياش إلى أياكس امستردام الهولندي لمدة خمس سنوات، في صفقة وصلت قيمتها 11 مليون دولار، قادمًا من نظيره تيفينتي أنشخيده.

 

كما انتقل المهاجم المغربي عاطف شحشوح، لمدة ثلاثة مواسم، إلى صفوف فنربهتشة التركي قادما من سيفاس سبور، ويُعد من اللاعبين المغاربة الذين تألقوا في الدوري التركي، حيث خاض مع سيفاس 152 مباراة، سجل فيها 54 هدفا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر