إشبيلية يهزم أتلتيكو مدريد وبرشلونة يظفر بالنقاط كاملةً أخيراً

نجح إشبيلية بتحقيق الفوز على ضيفه أتلتيكو مدريد 2-1، فيما نجح برشلونة في الظفر بالنقاط الثلاث بالفوز على التشي 3- 2، الى ذلك تلقى ريال سوسيداد الهزيمة الرابعة من فياريال  3-1، في المرحلة 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت.
 
واستطاع أشبيلية هزيمة أتلتيكو، حيث وسجل للفريق الأندلسي الكرواتي إيفان راكيتيتش 7، والأرجنتيني لوكاس أوكامبوس 88، فيما وقع على هدف أتلتيكو الوحيد البرازيلي فيليبي 33.
 
إشبيلية في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، أما أتلتيكو ففي المركز الخامس بـ29 نقطة.
 
وفي مباراة أخرى، بصعوبة نجح برشلونة بتحقيق الفوز على ضيفه إلتشي 3-2، وعلى ملعب "كامب نو" وبعد تعادل وهزيمتين في المباريات الثلاث الأخيرة، أحدهما بنتيجة مذلة في دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني 0-3 ما أدى إلى إقصائه من المسابقة، تنفس برشلونة مع مدربه الجديد تشافي هرنانديز الصعداء لكن مع معاناة أمام إلتشي في مباراة تقدم فيها 2-0 ثم تعادل 2-2 قبل أن يخطف الفوز السابع للموسم في الدقائق الأخيرة.
 
ويبدو أن فلسفة تشافي بالاعتماد على أبناء أكاديمية النادي من أجل البناء للمستقبل ومحاولة ايجاد النجم الذي سيعوض الأرجنتيني ليونيل ميسي الراحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بدأت تعطي ثمارها إذ تقدم النادي الكاتالوني باكراً بفضل الشابين فيران جوتغلا وغافي اللذين افتتحا سجلهما التهديفي مع الفريق الأول، بعدما وضع الأول صاحب الأرض في المقدمة برأسية إثر ركلة ركنية (16) في مشاركته الأولى أساسياً، قبل أن يعزز الثاني النتيجة بعد ثلاث دقائق بتمريرة من الفرنسي كليمان لانغليه (19).
 
واعتقد برشلونة أنه في طريقه لفوز سهل على فريق لم يذق طعم الانتصار في "كامب نو" للزيارة الثالثة والعشرين في منافسات "لا ليغا"، لكن الضيف فاجأه في الشوط الثاني وقلب الأمور بهدفين فصلت بينهما دقيقة فقط بواسطة تيتي مورينتي (62) وبيري ميا (63).
 
لكن البديل والشاب الآخر نيكو غونزاليس خطف النقاط الثلاث للنادي الكاتالوني في الدقيقة 85 بعد تمريرة من غافي، مانحاً تشافي فوزه الثالث في سابع مباراة له كمدرب للفريق خلفاً للهولندي رونالد كومان.
 
ورفع النادي الكاتالوني الذي يختتم العام الثلاثاء بمباراته المؤجلة مع مضيفه إشبيلية، رصيده الى 27 نقطة في المركز السابع موقتًا أمام فالنسيا، لكنه يتخلف بفارق 15 نقطة عن غريمه ريال مدريد المتصدر الذي يلتقي الأحد مع ضيفه قادش.
 
ووجد ريال سوسييداد نفسه الآن في المركز السادس بعد تلقيه الهزيمة الرابعة توالياً، وجاءت بنتيجة 1-3 على أرضه أمام فياريال.
 
وبعدما تصدر الترتيب لأسابيع، كان التعادل مع فالنسيا صفر-صفر في المرحلة الرابعة عشرة نقطة التحول بالنسبة لسوسييداد، إذ فتح الباب أمام ريال مدريد وجاره أتلتيكو حامل اللقب لتضييق الخناق عليه، ثم تنازل عن الصدارة في المرحلة التالية للنادي الملكي بخسارته أمام إسبانيول صفر-1.
 
وبدأ حينها الفريق في التدهور ووصل السبت الى هزيمته الرابعة توالياً والخامسة هذا الموسم، متأثراً بالنقص العددي في صفوفه بعدما اضطر الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 لطرد هدافه ميكيل أويارسابال لأول مرة في 215 مباراة خاضها اللاعب في الدوري الإسباني حتى الآن.
 
وكان النادي الباسكي البادىء بالتسجيل عبر السويدي ألكسندر إيزاك (32)، لكن جيرار مورينو أدرك التعادل قبل استراحة الشوطين (38)، ثم وضع فريق "الغواصة الصفراء" في المقدمة في الدقيقة 68 بعد طرد أويارسابال، قبل أن يؤكد البديل النيجيري سامو شوكوويزي الفوز الخامس للضيوف هذا الموسم بهدف ثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
 
وتجمّد رصيد سوسييداد عند 29 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف رايو فايكانو الذي فرض نفسه منافساً على المراكز الأوروبية بصعوده الى المركز الرابع موقتاً بعد فوزه على ألافيس 2-0.
 
وحسم فايكانو نتيجة المباراة في غضون سبع دقائق في الشوط الأول بهدفي سيرخيو غوارديولا (19) وأليخاندرو كاتينا (26).      
 
 
(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر