منتخب الجزائر يتوّج بلقب كأس العرب بعد فوز صعب على تونس

توّج منتخب الجزائر بلقب كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في النهائي المثير على نظيره منتخب تونس القوي.
 
وحسم الخضر لقب بطولة كأس العرب 2021 في قطر، بفوزهم في النهائي على تونس 2-0 بعد التمديد (الوقت الأصلي 0-0) اليوم السبت، وذلك في المواجهة التي أقيمت على أرض استاد البيت – الخور في ختام المسابقة المثيرة التي استضافتها قطر.
 
وسجّل أمير سعيود هدف المباراة الأول في الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول قبل أن يدافع رفاقه بشراسة على تقدمهم بالنتيجة فيما تبقى من وقت، ومن ثم أتى هدف قتل المباراة بفضل ياسين براهيمي في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني (120+5)
 
وكانت المباراة الأولى التي تجمع بين تونس والجزائر في تاريخ كأس العرب متكافئة بالمطلق وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل دون أهداف رغم وجود العديد من الفرص الخطرة.
 
وبحضور أكثر من 60 ألفاً في استاد البيت المونديالي تمكن أمير سعيود من تسجيل هدفٍ رائع في الشوط الإضافي الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ومن ثم استغل براهيمي تقدم الحارس في الثواني الأخيرة لينفرد بعد هجمة مرتدة ويضع الكرة في المرمى الفارغ.
 
وعانت تونس طوال البطولة من التسديدات من خارج منطقة الجزاء لتستمر المشكلة إلى المباراة النهائية التي حسمتها الجزائر.
 
ونال منتخب الجزائر لقبه الأول في البطولة بجدارة، خاصة وأنّه لم يهزم في أيّ مباراة قبل الوصول إلى النهائي، إذ انتصر على السودان ولبنان وتعادل مع مصر في دور المجموعات قبل أن يتخطى كل من المغرب بركلات الترجيح في ربع النهائي، وقطر 2-1 بعد مباراة قوية في نصف النهائي.
 

(بي إن سبورت)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر