كأس العرب 2021..

الأردن تهزم السعودية وفوز كاسح للجزائر والمغرب ومصر تتجاوز لبنان بصعوبة

ظفر منتخب الأردن بثلاث نقاط غالية عقب تغلبه على نظيره السعودي بهدفٍ دون رد، الأربعاء، ضمن المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب "قطر 2021".
 
جاء شوط المباراة الأول هادئا من كلا الطرفين، دون أن يشهد أي خطورة تذكر أمام مرمى الحارسين، محمد الربيعي ويزيد أبو ليلى.
 
وسجل المدافع عادل الدوسري هدف "النشامى" الوحيد في الشوط الثاني، من كرة حولها عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده عند الدقيقة 62، بعدما حاول التصدي لتسديدة من محمود المرضي.
 
وكان منتخب المغرب قد افتتح مباريات المجموعة بفوزٍ كبير على نظيره الفلسطيني جاء بأربعة أهداف دون مقابل.
 
وعلى أرضية استاد الجنوب، سجل كل من محمد الناهيري (31) وعبد الإله حفيظي (56 و64) وبدر بانون (87 من ركلة جزاء) أهداف المنتخب المغربي.
 
ونجح الناهيري في افتتاح التسجيل بتسديدة قوية من مسافة بعيدة غالطت الحارس الفلسطيني عمرو قدورة فارتطمت بالعارضة وهزت الشباك (31).
 
ونجح حفيظي في مضاعفة النتيجة للمغرب في الدقيقة 56 بعدما تلقف عرضية وحولها بتسديدة مباشرة في المرمى، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليمنى لقدورة (64).
 
واختتم نجم الأهلي المصري بانون أهداف "أسود الأطلس" بهدف رابع من ركلة جزاء في الدقيقة 87 بعد عرقلة سفيان رحيمي.
 
وتصدرت المغرب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على الأردن الثانية، بينما تأتي السعودية وفلسطين في المركزين الثالث والرابع تواليا بدون نقاط لكليهما.
 
 
وفي المجموعة الرابعة دخل المنتخب الجزائري البطولة بقوة بتحقيقه الفوز على منتخب السودان 4-0، وسجل نجم منتخب محاربي الصحراء ومهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح هدفين (ثنائية)، الأول في الدقيقة 11 من انفراد تام بالحارس السوداني علي أبو عشرين مستغلاً تمريرة العربي هلال سوداني.
 
في الدقيقة 37 أضاف بونجاح الثاني له ولمنتخب بلاده هذه المرة مترجماً عرضية ياسين إبراهيمي.
 
وجاء الهدف الثالث برأس مدافع "الخضر" جمال بن العمري 43، ودخل المنتخب الجزائري الحصة الثانية بنفس الزخم فأضاف العربي هلال سوداني الرابع 46 عندما أخطأ المدافع السوداني محمد أرنق بترويض الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ليخطفها سوداني ويسكنها في المرمى الخالي مع تقدّم الحارس (46).
 
من جانبه فاز المنتخب المصري على نظيره اللبناني بصعوبة بهدف دون رد، ووقّع محمد مجدي أفشة هدف الفراعنة الوحيد (71 من ركلة جزاء).
 
ورفعت مصر رصيدها إلى 3 نقاط بفارق الأهداف خلف الجزائر التي استهلت مشوارها في البطولة بفوز كبير على السودان برباعية نظيفة اليوم أيضاَ.
 
وفرض المنتخب المصري سيطرة تامة على المباراة، ولم يشهد الشوط الأول أي تسديدة من الجانب اللبناني على مرمى "الفراعنة"، وانتهى بالتعادل السلبي بفضل تألق الحارس اللبناني مصطفى مطر.
 
 
(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر