ميسي يتوّج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

توّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه وذلك في الحفل الذي أقيم مساء اليوم الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس.
 
وفاز ميسي البالغ 34 عاماً بالنسخة الخامسة والستين لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية متفوقاً على الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي حل ثانياً، في حين جاء الإيطالي جورجينيو ثالثاً والفرنسي كريم بنزيمة رابعاً ومواطنه نغولو كانتي لاعب تشيلسي في النرتبة الخامسة.
 
وقبل ساعات من الإعلان الرسمي، برز اسم ليونيل ميسي بقوة لخلافة نفسه والظفر بالجائزة الغالية، وهو الذي فك عقدة التتويج مع الأرجنتين وتأهل رفقتهم إلى مونديال قطر، كما لم تستغرق معه فترة التأقلم في أجواء النادي الباريسي وقتاً طويلاً.
 

ترتيب الخمسة الأوائل في جائزة الكرة الذهبية:
 
وحل الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المركز السابع بالترتيب، خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي جاء في المركز السادس.
 
من جهته حل نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، الجزائري رياض محرز في المركز العشرين.
 

جوائز الحفل

وحصد نادي تشيلسي الإنكليزي الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم 2020-2021 جائزة أفضل ناد في العالم.
 
وفاز حارس باريس سان جيرمان، الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى. دوناروما كان ساهم بشكل كبير بفوز إيطاليا بكأس أوروبا 2020.
 
من جهتها فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة بجائزة الكرة الذهبية للسيدات.
 
ونال روبيرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل مهاجم. ليفاندوفسكي توّج هدافاً للموسم الماضي في الدوري الألماني برصيد 41 هدفاً علماً بأنه يتصدر قائمة هدافي الموسم الحالي برصيد 14 هدفاً.
 
وتوّج لاعب برشلونة الشاب الإسباني بيدري موسمه بجائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد في 2021.
 
(بي إن سبورت)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر