تشيلسي يهزم وست هام وينفرد بالمركز الرابع ونيوكاسل يفرض التعادل على ليفربول

انفرد تشيلسي بالمركز الرابع الذي كان يتقاسمه مع وست هام، بفوزه على الأخير 1-صفر في عقر داره في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
ورفع تشيلسي رصيده إلى 58 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن وست هام، فيما يتخلف بفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتي الثالث، في وقت يحلق مانشستر سيتي بالصدارة (77) بفارق 11 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد.
 
وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الألماني تيمو فيرنر قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، ليفك صياماً لازمه في آخر 12 مباراة وتحديدا منذ شباط/فبراير الماضي.
 
واستعد تشيلسي بأفضل طريقة ممكنة لمواجهته المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.
 
بدأت المباراة بحذر شديد من قبل الفريقين، فانحصر اللعب في وسط الملعب من دون خطورة حقيقية على المرميين.
 
وبعد صمود دفاع وست هام أمام هجمات جاره الخجولة، تمكن فيرنر من افتتاح التسجيل بعد ان تبادل الاميركي كريستيان بوليسيك الكرة مع الظهير الايسر بن تشيلويل، فمرر الاخير كرة زاحفة داخل المنطقة تابعها الألماني من مسافة قريبة داخل الشباك (44)، رافعا رصيده إلى 11 هدفا في موسمه الأول مع الفريق اللندني الذي قدم اليه من لايبزيغ الالماني.
 
وحاول وست هام إدراك التعادل في الشوط الثاني من دون أن يشكل خطراً حقيقياً على مرمى تشيلسي، ثم زادت مهمته صعوبة عندما طرد له لاعبه الباراغوياني فابيان بالبوينا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.
 
وفي مباراة أخرى فرض نيوكاسل التعادل الإيجابي 1-1 على مستضيفه ليفربول، وسجل النجم المصري محمد صلاح هدف ليفربول في الدقيقة 3، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في الدوري هذا الموسم، ومتفوقاً على رصيده من الأهداف في الموسم الماضي كاملاً (19 هدفاً).
 
وعادل للفريق الضيف 90+5 البديل جوزيف ويلوك.
 
وغرّد حساب ليفربول على تويتر بأن صلاح بات أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 20 هدفاً أو أكثر لثلاثة مواسم في الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
بعد 2017- 2018 حين سجل 32 هدفاً، و2018-2019 سجل 22 هدفاً، و2019-2020 سجل 19 هدفاً.
 
وصار رصيد الريدز 54 نقطة في المركز السادس، أما الماكبايس فرفعوا رصيدهم إلى 36 نقطة في المركز الخامس عشر.
 

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر