تشيلسي وإشبيلية يتأهلان إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 

ضمن كل من تشيلسي الإنكليزي وإشبيلية الإسباني عبورهما إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وجاء ضمان البلوز للعبور بعد تخطي مستضيفهم رين الفرنسي 2-1 اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من أمجد الكؤوس لحساب المجموعة الخامسة.

وسجل للبلوز الشاب كالوم هودسون أودوي 22، و الفرنسي الدولي أولفييه جيرو 90+2، فيما وقع على هدف رين الوحيد سيرهو غيراسي 85.

كما ضمن إشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي العبور إلى الدور المقبل من أمجد الكؤوس بعد تخطيه لمستضيفه كراسنودار الروسي 2-1.

تشيلسي في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، وإشبيلية خلفه في الوصافة بفارق الأهداف.

وأراح مدرب البلوز فرانك لامبارد عدداً من لاعبيه الأساسيين لاسيما الدوليين العائدين من خوض المباريات مع منتخبات بلادهم تقدمهم المغربي حكيم زياش نجم الفريق في الآونة الأخيرة، والفرنسي نغولو كانتي وأشركهما في الشوط الثاني.

وهو الفوز السادس توالياً للبلوز في جميع المسابقات منذ انضمام الحارس السنغالي ادوار مندي إليه قادماً من رين بالذات مقابل 28 مليون دولار في فترة الانتقالات الصيفية.

افتتح هودسوناودوي التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 22 بعدما قطع مايسون ماونت هجمة لأصحاب الأرض ومررها له من خلف وسط الملعب فتقدم بها وسددها ارضية زاحفة من على خط منطقة الجزاء مرت من تحت ذراع الحارس السنغالي ألفرد غوميس وتابعت طريقها نحو المرمى (22).

وعادل غيراسي النتيجة من ضربة رأسية عجز حارس تشلسي عن التصدي لها (85).

وهو الهدف الأول في شباك الفريق الإنكليزي في المسابقة القارية هذا الموسم بعد ثلاث مباريات نظيفة لم تهتز فيها شباك مندي، والثاني في جميع المسابقات منذ انضمامه للفريق.

وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخير تشارك البديل زياش والألماني تيمو فيرنر والبديل الآخر جيرو في إحراز الفوز، إذ مرر الأول الكرة إلى الألماني فحاول لعبها من فوق الحارس الذي تصدى لها لتصل الى الفرنسي الذي لعبها بمهارة برأسه في المرمى (90+1).

وفي المباراة الثانية سجل الكرواتي ايفان راكيتيتش (4) ومنير الحدادي (90+5) لإشبيلية، والبديل البلجيكي واندرسون لكراسنودار (56).

افتتح إشبيلية التسجيل سريعاً، إذ احتاج راكيتيتش لأربع دقائق لهز شباك ايفيغني غورودوف من تسديدة طائرة من خارج منطقة الجزاء.

وعادل أصحاب الأرض من جملة تكتيكية باهرة بعد أن مرر السويدي فيكتور كلايسون الكرة عرضية فموه لها مواطنه كريستوفر أولسون وتركها لاندرسون الذي سددها بين الحارس وثلاثة مدافعين لتخترقهم وتهز الشباك (56).

وخطف الحدادي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع بتسديدة في الزاوية البعيدة.

ويلعب تشيلسيفي ضيافة إشبيلية في الجولة القادمة في الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل فيما يحل رين وفي جعبته نقطة واحدو ضيفاً على كراسنودار الذي يملك الرصيد عينه.


المصدر: بي إن سبورت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر