ليفربول يحقق فوزه الثاني توالياً وأتلانتا يقلب تأخره بتعادل مع أياكس 

حقق ليفربول الإنكليزي فوزه الثاني توالياً إثر تغلبه على ضيفه ميتييلاند الدانماركي 2-0، فيما قلب اتلاتنا تأخره بتعادل مع اياكس، في منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا. 
 

وسجل البرتغالي ديوغو جوتا (55) والمصري محمد صلاح ركلة جزاء (2+90) هدفي المباراة. 
 

وكان ليفربول فاز في مباراته الأولى خارج ملعبه على أياكس امستردام الهولندي بالنتيجة ذاتها ليرفع رصيده في صدارة المجموعة إلى 6 نقاط.
 

وارتأى مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب عدم مشاركة ثلاثيه الهجومي الناري المؤلف من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو في مطلع المباراة، واوكل المهمة إلى البلجيكي ديفوك اوريجي بمساندة من الجناحين جوتا والسويسري شيردان شاكيري.
 

وتعرض ليفربول لضربة قوية باصابة لاعب وسطه البرازيلي فابينيو بتمزق في العضلة الخلفية ما أجبره على مغادرة الملعب واشراك ريس وليامس بدلاً منه بعد مرور نصف ساعة. 
 

وجد ليفربول صعوبة في اختراق دفاعات ميدتيلاند في الشوط الاول وانتظر حتى الشوط الثاني ليفتتح له جوتا التسجيل مستغلا تمريرة عرضية من ترنت الكسندر ارنولد (55). 
 

وهدف جوتا هو الرقم 10 آلاف في تاريخ ليفربول في مختلف المسابقات ويأتي بعد مرور 128 عاماً على الهدف الأول الذي حمل توقيع جوك سميث في ايلول/سبتمبر عام 1892 في دوري لانكيشاير. 
 

ثم شارك صلاح وماني وفيرمينو تباعاً منتصف الشوط الثاني ونجح الفرعون المصري في اضافة هدف فريقه الثاني من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.
 

وفي مباراة أخرى في نفس المجموعة، قلب أتالانتا الإيطالي تخلفه أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدفين إلى تعادل 2-2. 
 

وتقدم أياكس بهدفين عن طريق الصربي دوشان تاديتش (30 من ركلة جزاء) والبوركينابي لاسينا تراوري (38). وكان تراوري تألق في صفوف فريقه لدى اكتساحه فينلو 13-صفر في نهاية الاسبوع بتسجيله خمسة اهداف ومساهمته بصناعة ثلاثة أهداف. ورد أتالانتا بهدفين لمهاجمه الكولومبي دوفان زاباتا في الشوط الثاني (54 و60). 
 

وبات أتالانتا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف ليفربول المتصدر 6 نقاط، ثم أياكس ثالثاً بنقطة وأخيراً ميتييلاند بلا نقاط. 


المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر