ريال مدريد يسقط في عُقر داره بثلاثية مفاجئة من شاختار الأوكراني

فاجأ شاختار دونيتسك الأوكراني مستضيفه ريال مدريد وتغلّب عليه 3-2 الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.
 

وسجل الكرواتي لوكا مودريتش (54) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (59) هدفي ريال مدريد، والبرازيلي تيتيه (29) والفرنسي رافايل فاران (33 خطأ في مرمى فريقه) ومانور سالومون (42) أهداف شاختار دانييتسك الذي لعب في غياب 10 لاعبين بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 
 

وهي الخسارة الأولى لريال مدريد في ثلاث مواجهات ضد شاختار في المسابقة القارية العريقة بعدما تغلب عليه مرتين (4-صفر و4-3) في دور المجموعات موسم 2015-2016. 
 

كما هي الخسارة الثانية تواليا للملكي بعد الأولى أمام ضيفه قادش صفر-1 السبت في الدوري المحلي، والأولى له في مستهل مشواره على ارضه في تاريخ مشاركته في المسابقة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (13)، والثالثة على التوالي في المسابقة (خسر ذهابا وإيابا امام مانشستر سيتي في ثمن نهائي النسخة الماضية). 
 

وحسم شاختار النتيجة في الشوط الأول عندما حسمه بثلاثية في 13 دقيقة. وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك ريال 3 أهداف في الشوط الأول في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ أيلول/سبتمبر 2005 أمام مضيفه ليون الفرنسي، والأولى على أرضه في المسابقة منذ شباط/فبراير 2000 ضد بايرن ميونيخ الألماني. 
 

ودفع زيدان غاليا ثمن تفكيره في الكلاسيكو السبت أمام غريمه التقليدي برشلونة على ملعب كامب نو، بإبقائه على أبرز عناصره الأساسية على دكة البدلاء في مقدمتهم مواطنه كريم بنزيمة والألماني طوني كروس وايسكو وفينيسيوس ولوكاس فاسكيز على مقاعد البدلاء، كما قرر عدم المجازفة بإشراك القائد سيرخيو راموس لعدم تعافيه كليا من الاصابة في الركبة. 
 

واضطر زيدان الى الدفع ببنزيمة وفينيسيوس في الشوط الثاني فتحسن الأداء نسبيا ونجح الفريق في تسجيل هدفين، قبل أن يشرك كروس دون جدوى، علما بأنه سجل هدفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر الأوروغوياني فيديركو فالفيردي ألغاه الحكم بداعي التسلل.  


المصدر: بي إن سبورت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر