إيفرتون يواصل انطلاقته القوية وينفرد بصدارة البريمرليغ 

واصل إيفرتون بدايته القوية وانفرد بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه الرابع على التوالي عندما أكرم وفادة ضيفه برايتون 4-2 بينها ثنائية للاعب وسطه الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز، السبت في افتتاح المرحلة الرابعة.   
 

على ملعب "غوديسون بارك"، تابع إيفرتون بدايته الرائعة هذا الموسم محققا فوزه الرابع تواليا في الدوري والسابع في مختلف المسابقات هذا الموسم (مع ثلاثة انتصارات في مسابقة كأس الرابطة). 
 

وسجل دومينيك كالفرت لوين (16) والكولومبيان ييري مينا (45+2) وخاميس رودريغيز (52 و70) أهداف إيفرتون، والفرنسي نيل موباي (41) والمالي إيف بيسوما (90+2) هدفي برايتون. 
 

وانفرد إيفرتون بالصدارة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام شريكيه السابقين ليستر سيتي وليفربول اللذين يلعبان الأحد، الأول مع ضيفه وست هام يونايتد، والثاني مع مضيفه أستون فيلا. 
             

وبكر إيفرتون بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 16 عندما مرر الدولي الايسلندي غيلفي سيغوردسون كرة عرضية طار لها كالفرت لوين برأسه من مسافة قريبة وتابعها داخل المرمى. 
 

وهو الهدف السادس لكالفرت-لوين في الدوري هذا الموسم، فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم ليستر سيتي جايمي فاردي. 
 

كما هو الهدف التاسع لكالفرت-لوين في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم. 
 

وتلقى إيفرتون ضربة موجعة بإصابة مهاجمه الدولي البرازيلي ريشارليسون فترك مكانه للنيجيري أليكس أيوبي (25). 
 

ونجح برايتون في إدراك التعادل من خطأ فادح لحارس المرمى الدولي جوردان بيكفورد في التصدي لتسديدة ضعيفة من مسافة قريبة للبلجيكي لياندرو تروسار إثر تمريرة عرضية لطارق لامبتي فتهيأت أمام المهاجم الفرنسي نيل موباي فاستدار حول نفسه وسددها داخل المرمى (41). 
 

وأعاد المدافع الدولي الكولومبي مينا التقدم لإيفرتون، عندما استغل كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها مواطنه خاميس وتابعها برأسه قوية من مسافة قريبة إلى يسار الحارس (45+2). 
 

وعزز خاميس تقدم إيفرتون مطلع الشوط الثاني، بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من أيوبي تابعها داخل المرمى الخالي (52). 
 

وسجل خاميس هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة من عبدواللاي دوكوريه سددها بيمناه داخل المرمى الخالي (70). 
 

وهو الهدف الثالث لخاميس في البريمرليغ بألوان إيفرتون منذ انتقاله إلى صفوفه هذا الصيف قادماً من ريال مدريد الإسباني، بعد هدفه الأول في مرمى وست بروميتش في المرحلة الثانية (5-2). 
 

وقلّص بيسوما الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة (90+2).

 

المصدر: فرانس برس 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر