بايرن ميونيخ يهزم بوروسيا دورتموند ويتوّج بطلاً لـ"السوبر الألماني" 

أحرز بايرن ميونيخ لقب كأس السوبر الألمانية في كرة القدم بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 3-2 الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ محققا لقبه الخامس هذا العام ليواصل طريقه بنجاح نحو سداسية تاريخية.   
 

وسجل الفرنسي كورنتان توليسو (18)، توماس مولر (32) ويوشوا كيميتش (82) أهداف العملاق البافاري، فيما وقّع يوليان براندت (39) والنرويجي إرلينغ هالاند (55) هدفي دورتموند. 
 

وواصل بايرن زحفه في 2020 بعد أن حقق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي بتتويجه بلقب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا قبل أن يفوز الأسبوع الماضي بلقب كأس السوبر الأوروبية على حساب إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في العاصمة المجرية بودابست. 
 

وتجمع الكأس بين بطلي الدوري والكأس، غير أن فوز بايرن حامل لقب الدوري في الأعوام الثمانية الماضية بلقب الكأس أيضا على حساب باير ليفركوزن، وضعه بمواجهة وصيفه في الدوري دورتموند. 
 

وتقام عادة كأس السوبر قبل افتتاح الدوري، غير أن توقف المباريات وإعادة جدولتها في مواعيد لاحقة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، حال دون إقامة المباراة في موعدها الاعتيادي، وأجريت هذا الموسم بعد مرور مرحلتين من الـ "بوندسليغا". 


المصدر: فرانس برس

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر