اللجنة الطبية في يويفا تؤكد إمكانية استئناف اللعب

رأت اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء، أن إمكانية استئناف موسم اللعبة المعلق في القارة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "ممكن بالتأكيد"، على عكس العديد من الدول التي تستبعد محاولات العودة.

وقال رئيس اللجنة الطبية في يويفا تيم ماير في بيان له "جميع اتحادات كرة القدم التي تخطط لاستئناف مسابقاتها سوف تصدر بروتوكولات شاملة... تضمن حماية صحة المشاركين في المباريات والحفاظ على السلامة العامة".

وأضاف "في ظل هذه الظروف وفي إطار الاحترام الكامل للتشريعات المحلية، من الممكن بالتأكيد التخطيط لاستئناف البطولات المعلقة في موسم 2019-2020".

ويأتي تصريح ماير بعد يوم واحد من حديث رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) البلجيكي ميشال دهوغ أنه "يشك" في إمكانية استئناف الدوريات خلال الوباء واقترح أن تركز البطولات المحلية بدلاً من ذلك على الاستعداد للموسم المقبل.

وقال لشبكة "بي بي سي" البريطانية "اقتراحي هو أنه إذا كان ممكنا تجنيب إقامة مباريات في الأسابيع المقبلة. ومحاولة أن نكون مستعدين لبدء منافسة جيدة في الموسم المقبل".

وتم إنهاء الدوري الهولندي، بشكل مبكر ودون تحديد متوج باللقب أو هبوط أي فريق للدرجة الثانية، أو صعود أي فريق للدرجة الأولى، في حين نزل قرار رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الثلاثاء بتجميد نشاط الرياضات الاحترافية ومن ضمنها دوري كرة القدم كوقع الصاعقة على عشاق الكرة المستديرة في فرنسا حيث منع استئناف نشاطها قبل أيلول/سبتمبر، ما يرسم علامة استفهام كبيرة حول إكمال الموسم.


المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر