فيروس كورونا يوحد قطبي مانشستر اليونايتد والسيتي لأول مرة

رغم العداء الكروي الدائم بين قطبي مدينة مانشستر، يونايتد وسيتي، طوال السنوات الماضية، ودخول جماهيرهما في مناوشات وخلافات دائمة طوال السنوات الماضية بسبب كرة القدم، فإن القطبين تعاونا لأول مرة لمواجهة خطورة فيروس كورونا الخطير، حيث تبرّعا بمبلغ 100 ألف جنيه إسترليني لمساعدة ودعم بنوك الطعام الموجودة في مدينتهم خلال تلك الأزمة.
 
واستجابة لمبادرة أطلقها مشجعو الغريمين قرَّر كل فريق تقديم 50 ألف جنيه إسترليني لصالح صندوق تراسيل، الذي يقدم الدعم لأكثر من 1200 بنك للطعام في المدينة.
 
وقال بيان مشترك للناديين اليوم السبت: “نحن فخورون بالدور الذي يلعبه جمهورنا في مساعدة بنوك الطعام المحلية، ندرك الصعوبة التي من المتوقع أن تواجهها هذه الهيئات الخيرية بسبب تأثير فيروس كورونا”.
 
وأضاف البيان: “في ظل التحديات التي يواجهها مجتمعنا، فإنه يسعدنا أن نتكاتف مع جماهير مشجعينا لمساعدة أعضاء مجتمعنا الضعفاء ضمن مدينة موحدة”.
 
وستعوض هذه المساعدات المالية كميات الطعام التي اعتاد الناديان تقديمها لبنوك الطعام خلال أيام مبارياتهما، وذلك بعدما توقفت بطولات كرة القدم في إنجلترا حتى نهاية أبريل/نيسان المقبل على الأقل بسبب مخاطر تفشي الفيروس.
 
وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت تأجيل مباريات بريميرليغ ثلاثة أسابيع، حتى الثالث من شهر أبريل/نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”.
 
وقالت الرابطة في بيان رسمي لها: “تقرر بالإجماع تعليق الدوري الإنجليزي حتى 3 أبريل/نيسان، طبقاً للنصائح الطبية والوضع القائم في ذلك الوقت”.
 
كذلك تقرر تأجيل جميع المباريات التابعة للرابطة ومباريات كرة القدم للسيدات، ومباراتي المنتخب الإنجليزي الوديتين اللتين كانتا مقررتين أمام الدنمارك وإيطاليا، أواخر مارس/آذار الجاري.
 
وثبتت إصابة كل من ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي، بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ظهور أعراضه على أحد اللاعبين في إيفرتون، إلى جانب وجود 3 لاعبين من ليستر سيتي في الحجر الصحي.
 

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر