المغربي "حكيم زياش" يقترب من الانتقال إلى تشيلسي

 
نقلت "بي إن سبورت" عن مراسلها في هولندا "أن آياكس أمستردام توصل لاتفاق مبدئي مع تشيلسي الإنكليزي لانتقال الدولي المغربي حكيم زياش إلى النادي اللندني بعد نهاية الموسم الحالي".
 
بدورها كتبت صحيفة "دي تليغراف" الهولندية اليومية في تقرير أن الناديين وافقا على رسوم الانتقال، وأشارت إلى أنها تبلغ "حوالي 45 مليون يورو".
 
غير أن متحدثاً باسم النادي الهولندي قال لوكالة "فرانس برس" "كالعادة لا يمكننا التعليق على الشائعات. سيتم الابلاغ عن أي أخبار من خلال قنوات أياكس الرسمية".
 
وقال التقرير إن "إدارة أياكس توصلت لاتفاق شفهي خلال الـ 24 ساعة الماضية مع النادي اللندني حول المهاجم المغربي المولود في هولندا من أجل انتقاله في الصيف".
 
وبحسب الصحيفة فإن فرانك لامبارد مدرب تشيلسي يعتبر زياش "لاعباً بارزاً سيعزز وضع الفريق، وأنه أعطى النادي تعليماته بإجراء الصفقة قبل الصيف".
 
ويمنح القانون للأندية إمكانية إجراء الصفقات خارج فترة فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإنكليزي وتوقيعها، لكن لا يتم تسجيل اللاعبين في أنديتهم الجديدة حتى فتحها مرة أخرى في فصل الصيف.
 
ويعتبر فريق أياكس واحداً من أكثر الفرق التي تقوم بتطوير المواهب المحلية قبل أن ينتقل اللاعبون في كثير من الأحيان على إلى أندية أوروبية أكبر، مثل ماتيس دي ليخت الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي وفرانكي دي يونغ إلى برشلونة الإسباني.
 
ولفتت "دي تليغراف" إلى أن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي كانت "شرطاً هاماً" لزياش الذي سجل 47 هدفاً في 157 مباراة مع أياكس.
 
وخرج أياكس من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بحلوله ثالثاً خلف فالنسيا الإسباني وتشيلسي بالذات، علماً أنه بلغ الدور نصف النهائي في الموسم الماضي. وانتقل الفريق الهولندي للمشاركة في الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي حيث سيقابل خيتافي الإسباني.
 
واعتبرت الصحيفة أنه إلى أن يوقع زياش رسمياً على عقد انتقاله إلى تشيلسي يبقى الباب مفتوحاً أمام بقية الأندية للبحث في إمكانية التعاقد معه، رغم أن أياكس أقام مفاوضاته مع الـ"بلوز" فقط، وأن فريقه لا يريد التفاوض مع فرق أخرى.
 
وكان زياش (26 عاماً) الذي يشتهر بمهارات المراوغة وتمريرات المسافات الطويلة الدقيقة، قد انضم إلى أياكس قادماً من تفينتي الهولندي عام 2016 مقابل 11 مليون يورو، علماً أنه بدأ مسيرته مع هيرينفين (2012-2014).
 
المصدر: بي إن سبورت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر