ألمانيا تسحق أيرلندا بسداسية وبلجيكا تقسو على قبرص وتحقق العلامة الكاملة

اختتم منتخب ألمانيا مشواره في التصفيات المؤهلة ليورو 2020، بقلب تأخره بهدف إلى فوز ساحق (6-1) على ضيفه أيرلندا الشمالية، الثلاثاء، بعدما ضمن التأهل رسميًا منذ الجولة الماضية.
 
أهداف المانشافت جاءت عن طريق سيرجي جنابري "هاتريك"، ليون جوريتسكا "ثنائية" وجوليان براندت في الدقائق 19، 43، 47، 60، 73 و91، بينما أحرز مايكل سميث هدف أيرلندا الشمالية في الدقيقة 7.
 
بهذا الفوز، أنهى المنتخب الألماني التصفيات متربعًا على عرش صدارة المجموعة الثالثة بوصوله للنقطة 21، بينما احتلت أيرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد 13 نقطة.
 
وفي المجموعة السابعة، حسم منتخب بولندا مركز الصدارة بفوزه على سلوفينيا 3-2 وخسارة النمسا أمام لاتفيا بهدف نظيف. وفاز منتخب مقدونيا الشمالية على الكيان بهدف نظيف.
 
وانفرد منتخب بولندا بصدارة المجموعة برصيد 22 نقطة بفارق 3 نقاط عن النمسا الثانية، فيما بقي منتخب سلوفينيا ثالثاً بـ 14 نقطة والكيان رابعاً بـ 11 نقطة بفارق الأهداف عن مقدونيا الشمالية الخامسة، فيما يتذيل منتخب لاتفيا ترتيب المجموعة بلا نقاط.
 
إلى ذلك أنهى منتخب بلجيكا لكرة القدم تصفيات كأس أوروبا 2020 بالعلامة الكاملة بعد فوزه الساحق على ضيفه القبرصي 6-1 الثلاثاء في بروكسل في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة التاسعة.
 
وسجل كريستيان بينتيكي (16 و67) وكيفن دي بروين (35 و41) ويانيك كاراسكو (44) وكيبروس كريستوفورو (51 خطأ في مرمى فريقه) أهداف بلجيكا ردا على افتتاح الضيوف للتسجيل عبر نيكولا لاونو في الدقيقة 14.
 
وهو الفوز العاشر لبلجيكا (30 نقطة) لتحذو حذو إيطاليا متصدرة المجموعة العاشرة، علما بأنها الوحيدة إلى جانب إيطاليا متصدرة المجموعة العاشرة حققت العلامة الكاملة في التصفيات.
 
وعزز المنتخب الروسي وصافته برصيد 24 نقطة بفوزه على سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة.
 
وكانت بلجيكا وروسيا ضامنتين تأهلهما. وفي مباراة ثالثة في المجموعة ذاتها، فازت اسكتلندا على ضيفتها كازخستان 3-1.


المصدر: كورة + بي إن

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر