ريال مدريد يكتسح ليجانيس بخماسية نظيفة في الليجا

عاد ريال مدريد لطريق الانتصارات، بفوز عريض بنتيجة (5-0) على ليجانيس، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليجا.
 
وسجل الأهداف لريال مدريد رودريجو وتوني كروس في الدقائق 7 و8، بينما سجل راموس وبنزيما من ركلات جزاء في الدقائق 24 و69 على الترتيب، ويوفيتش في الدقيقة 91.
 
وبهذا الانتصار يرفع الميرنجي رصيده إلى 21 نقطة في وصافة جدول الترتيب، بينما يتجمد رصيد ليجانيس عند 5 نقاط في المركز الأخير.
 
واعتمد زيدان على طريقة لعب (4-3-3) المُعتادة، بوجود كورتوا في حراسة المرمى، أمامه الرباعي كارفاخال، فاران، راموس، ومارسيلو، وفي الوسط كاسيميرو، كروس، وفالفيردي، وثلاثي هجومي رودريجو، هازارد، وبنزيما.
 
وعلى الجانب الآخر، اعتمد لويس كيمبرانوس المدير الفني لليجانيس، على طريقة (4-2-3-1)، بوجود سوريانو في حراسة المرمى، أمامه جوناثان، أوميرو، تارين، وبوستينزا، وفي الوسط ريفيرا، شيدوزي، رودريجيز، أوسكار، برايثويت، ومهاجم وحيد يوسف النصيري.
 
كشّر ريال مدريد عن أنيابه مُبكرًا، حيث مرر كريم بنزيما كرة عرضية في منطقة الجزاء، استغلها البرازيلي رودريجو جويس وسجل الهدف الأول في الدقيقة 7.
 
وواصل الفرنسي بنزيما تألقه، ومرر كرة لتوني كروس، في سيناريو مُشابه للهدف الأول، ونجح الألماني في مُضاعفة النتيجة في الدقيقة 8.
 
وكاد بنزيما أن يُسجل الهدف الثالث للميرنجي، حيث انطلق بالكرة على الطرف الأيسر، وسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى مرمى ليجانيس.
 
وكرر بنزيما محاولاته للتسجيل، حيث استقبل كرة عرضية من الجبهة اليمنى، وسدد كرة مقصية، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس سوريانو في الدقيقة 20.
 
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، نظرًا للتدخل العنيف من الحارس سوريانو على البلجيكي إيدين هازارد، انبرى لها سيرجيو راموس في الدقيقة 23، لكن حارس ليجانيس تصدى لها ببراعة.
 
وقرر الحكم إعادة الركلة بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه الحارس سوريانو نظرًا لتحركه قبل الصافرة، وهذه المرة سجلها راموس وأضاف الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 24.
 
وتألق الحارس تيبو كورتوا في التصدي لأول محاولة خطرة من ليجانيس، حيث سدد أوسكار كرة قوية من
خارج منطقة الجزاء، حولها البلجيكي إلى ركنية.
 
وواصل الميرنجي سيطرته على مجريات اللعب، بينما اكتفى لاعبو ليجانيس بالتراجع للخلف، دون تشكيل أي خطورة تُذكر عدا فرصة أوسكار، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية.
 
ومع بداية الشوط الثاني، حاول البرازيلي مارسيلو، وسدد كرة أمسك بها الحارس سوريانو بسهولة في الدقيقة 47.
 
وقرر زيدان الدفع بلوكا مودريتش لأول مرة بعد تعافيه من الإصابة، بدلا من كروس، ثم يوفيتش بدلا من بنزيما، وأخيرًا إيسكو بدلا من فالفيردي.
 
وحرم القائم الأيسر لمرمى ليجانيس، الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد من تسجيل الهدف الرابع، في الدقيقة 66.
 
ونجح البديل لوكا مودريتش في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 67، إثر تدخل أوميرو مدافع ليجانيس عليه في منطقة الجزاء، انبرى لها بنزيما الذي سدد أسفل يمين الحارس سوريانو، ليُسجل الهدف الرابع للميرنجي.
 
وسجل البديل يوفيتش الهدف الخامس لريال مدريد في الدقيقة 74، بكرة رأسية، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
 
وتألق الحارس سوريانو، في التصدي لتسديدة صاروخية من مارسيلو داخل منطقة الجزاء، وحولها إلى ركنية في الدقيقة 81.
 
وحرم كورتوا حارس ريال مدريد جوناثان لاعب ليجانيس، من تسجيل هدفا شرفيًا في الدقيقة 87.
 
ونجح لوكا يوفيتش، في استغلال عرضية من كارفاخال من الطرف الأيمن، وسجل الهدف الخامس للميرنجي بتسديدة رأسية، في الدقيقة 91.
 

المصدر: موقع كورة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر