بنزيمة يحقق إنجازاً فشل في بلوغه ميسي ورونالدو معاً

 
تمكن الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من تحقيق إنجاز تاريخي في الليغا الإسبانية لم يتمكن من بلوغه أهم نجمين لعبا في الدوري وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لعب لريال مدريد 10 مواسم قبل انتقاله بداية الموسم الحالي ليوفنتوس الإيطالي.
 
وسجل بنزيمة هدف الفوز للريال في شباك فريق هويسكا المغمور، في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة التي جمعتهما الأحد 31 مارس/ آذار وانتهت لصالح الفريق الملكي 3-2 بصعوبة بالغة.
 
ومكّن هدف بنزيمة المتأخر أبناء زين الدين زيدان من تأمين نقاط المباراة الثلاثة بعدما عانوا على ملعبهم سانتياغو برنابيو طوال التسعين دقيقة أمام متذيل ترتيب الدوري الإسباني، في مفاجاة لم يتوقعها أحد.
 
 وأصبح المهاجم صاحب الأصول الجزائرية ثاني لاعب في تاريخ الليغا يسجل في كل الفرق التي واجهها خلال مشواره الكروي في الدوري الإسباني، بعد المكسيكي هوغو سانشيز لاعب أتلتيكو وريال مدريد في ثمانينات القرن الماضي، لكن بنزيمة يتفوق في أنه سجل في شباك 34 فريقاً هي كل الفرق التي واجهها منذ انضمامه للريال قبل 10 مواسم، بينما سجل سانشيز في 33 فريقاً فقط.
 
وتفوق الفرنسي بإنجازه الجديد على الأرجنتيني الأسطورة ليو ميسي الذي يحتكر كل الأرقام القياسية في إسبانيا، لكنه سجل في شباك 37 فريقاً فقط من بين 40 واجهها، وأخفق في زيارة شباك 3 فرق مغمورة منها هويسكا نفسه، ومعه كل من مورسيا وكاديز وهي الفرق التي تصعد لليغا لموسم واحد على الأرجح.
 
اما رونالدو الذي حقق مع ريال مدريد كل ما يحلم به أي لاعب، فسجل في 32 فريقاً فقط من بين 33 واجهها، ووقفت شباك فريق ليجانيس عصية على أفضل مهاجم في العالم 5 مرات.
 
راؤول مهاجم ريال مدريد السابق كان أكثر مهاجمي الفريق الملكي في عدد الفرق التي سجل في مرماها، بعدما زار شباك 35 فريقاً لكن بقيت 4 فرق واجهها الدولي الإسباني السابق دون أن ينجح في التسجيل في مرماها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر