نابولي يقسو على روما برباعية في الكالتشيو

 
عاد نابولي من ملعب الأولمبيكو، بفوز كبير على روما، بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، ضمن الجولة 29 من الدوري الإيطالي.
 
أحرز أهداف نابولي كل من أركاديوز ميليك بالدقيقة "2"، درايس ميرتينز "50"، سيموني فيردي "55" وأمين يونس "81"، فيما أحرز دييجو بيروتي هدف روما الوحيد بالدقيقة 49 من علامة الجزاء.
 
ورفع نابولي رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد روما عند 47 نقطة في المركز السادس، وواصل ابتعاده عن المربع الذهبي المؤهل لدوري الأبطال.
 
اعتمد كلاوديو رانييري، مدرب روما، على طريقة (4-2-3-1)، في وجود سانتون، مانولاس، فازيو وكولاروف في خط الدفاع، أمامهم ثنائي الارتكاز نزونزي ودي روسي، فيما تواجد بيروتي وباتريك شيك بالجناحين الأيسر والأيمن على الترتيب، وكريستانتي خلف المهاجم الوحيد دجيكو.
 
وفي المقابل، بدأ أنشيلوتي المباراة بطريقة (4-4-2)، ولعب بهساي، ماكسيموفيتش، كوليبالي وماريو روي، في الخط الخلفي، وأمامهم رباعي الوسط كاييخون، آلان، فابيان رويز وفيردي، فيما قاد الثنائي ميرتينز وميليك خط الهجوم.
 
نابولي كان الأخطر والأفضل في المباراة، وكان الأكثر فاعلية على المرمى، على عكس روما، الذي سيطر التوتر على لاعبيه.
 
واستغل فريق أنشيلوتي، ضعف الخط الدفاعي لروما، ولعبت العرضيات دورًا محوريًا في فوز نابولي، في ظل ضعف أطراف الذئاب.
 
دخل نابولي في المباراة سريعًا، وتمكن ميليك من تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة الثانية، بعد تمريرة في العمق من آلان .
 
وكاد ستيفان نزونزي أن يتعادل لروما بالدقيقة 18، بعد عرضية من الناحية اليمنى عن طريق باتريك شيك، سددها نزونزي برأسية من مسافة نحو 12 ياردة، بجوار المرمى.
 
وبالدقيقة 31، تألق روبين أولسين، حارس مرمى روما، ومنع هدفا محققا، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها نابولي في الجهة اليمنى بعدما مر ميرتينز ومرر كرة عرضية أرضية إلى ميليك، الذي انفرد بالمرمى وسدد ليتألق أولسين ويمنع الهدف الثاني للضيوف.
 
وفشل بيروتي في استغلال عرضية دجيكو، من الجهة اليمنى، ليسددها بالرأس بعيدة عن المرمى، في الدقيقة 32.
 
وعاد ميرتينز بتمريرة جديدة إلى ميليك، بالدقيقة 35، بعدما انفرد الثنائي بنفس الطريقة، لكن من الجهة اليسرى، ليسجل ميليك هدفًا ويقرر حكم المباراة عدم احتسابه بداعي التسلل.
 
وحصل باتريك شيك، على ركلة جزاء لروما في الدقيقة 47 من الشوط الأول، نجح بيروتي بعد ذلك في تحويلها إلى هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).
 
وسجل نابولي الهدف الثاني على غرار الشوط الأول، ففي الدقيقة الثالثة من بداية الشوط، أحرز درايس ميرتينز الهدف الثاني بعد عرضية من الناحية اليمنى لنابولي، سددها ميرتينز في المرمى.
 
ورفع سيموني فيردي الفارق بعدما سجل الهدف الثالث بالدقيقة 55، بعد عرضية من فابيان رويز.
 
وشهدت الدقيقة 58، خروج ميرتينز من المباراة وبدا متأثرًا بإصابة، وحل محله آدم أوناس.
 
وكاد ميليك أن يزيد من معاناة روما، بعدما سدد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 68، أبعدها حارس روما ببراعة إلى ركلة ركنية.
 
وسدد كريستانتي تصويبة ضعيفة من على حدود منطقة جزاء نابولي، كادت أن تخدع الحارس ميريت وتسكن الشباك، إلا أنها مرت بجوار القائم.
 
وحرمت العارضة روما من هدف تقليص النتيجة بالدقيقة 73، بعد تصويبة من كريستانتي تصدى لها ميريت وعادت إلى نزونزي أمام المرمى، ليسددها بالرأس وترتطم بالعارضة.
 
وسجل أمين يونس، الهدف الرابع بالدقيقة 81، بعد خطأ دفاعي في التمركز.
 
المصدر: موقع كورة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر