صلاح يقود ليفربول للاحتفاظ بالصدارة بفوز صعب على برايتون

استطاع نادي ليفربول أن يحقق فوزًا مهمًا في صراعه على الدوري الإنجليزي، على برايتون بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من بريميرليج والتي أقيمت على ملعب ارنيكس.أحرز هدف ليفربول الوحيد، المصري محمد صلاح في الدقيقة 50 من ضربة جزاء، ليرتفع رصيد ليفربول إلى 57 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد برايتون عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب.
 
بعد مرور ربع ساعة من المباراة لم تكن هناك كرات خطيرة على مرمى الفريقين، حتى الدقيقة 16 وعرضية من الألماني جروس على رأس المهاجم موراي، ولكنه أطاح بها بعيدًا فوق عارضة ليفربول.
 
أول تهديد لليفربول كان في الدقيقة 27 من المباراة، بعد هجمة منظمة وعدة تمريرات تصل إلى أليكاسندر ارنولد في الجانب الأيمن، الذي يقوم بعرضية إلى شاكيري الذي حولها برأسه بجانب القائم الأيمن لبرايتون.
 
وحتى نهاية الشوط الأول، سيطر ليفربول على المباراة بشكل كبير جدًا دون أي خطورة على مرمى برايتون، وسط تألق دفاع أصحاب الأرض في التصدي ومنع هجوم ليفربول من القيام بأي تهديد على مرمى برايتون.
 
في المقابل فإن نادي برايتون اعتمد على الدفاع وحاول القيام بهجمات مرتدة على دفاع ليفربول، ولكن البطء كان الثمة الأساسية للفريقين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أي متعة أو خطورة على المرمى.
 
مع بداية الشوط الثاني كانت خطورة ليفربول مبكرة وتحديدًا في الدقيقة 48 بعد انطلاقة لمحمد صلاح من الجبهة اليسرى، وسدد بقوة، ولكن الحارس بوتون تمكن من الإمساك بالكرة.
 
وعاد نفس اللاعب بمهارة فردية في الدقيقة 49 من المرور من الألماني جروس، الذي قام بعرقلته، ليحصل على ضربة جزاء، ينفذها صلاح في الدقيقة 50 بنجاح في شباك برايتون معلنًا عن الهدف الأول لليفربول.
 
وفي الدقيقة 58 حاول برايتون الرد، عن طريق انطلاقة من مونتويا في الجانب الأيمن وعرضية أرضية داخل منطقة الجزاء إلى الألماني جروس الذي سددها بقوة، ولكنها تصطدم بفابينيو ثم يخرجها البرازيلي بعيدة عن مرمى فريقه.
 
في الدقيقة 68 انطلق اللاعب لوكاديا من الجبهة اليسرى وسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء، ولكن البرازيلي  أليسون يستطيع التصدي للكرة ويخرجها لركنية بنجاح.
 
كانت الكرة الأخطر لليفربول في الشوط الثاني، في الدقيقة 75 بعد تمريرة من محمد صلاح لفيرمينو، الذي انطلق من وسط الملعب بدون مراقبة وسدد كرة قوية، ولكن الحارس بوتون تمكن من إخراج الكرة بشكل جيد.
 
وعاد صلاح للظهور مرة أخرى في الدقيقة 80، عندما قام بعد عدة تمريرات بين لاعبي  ليفربول، بتمرير الكرة لفينالدوم على حدود منطقة الجزاء، الذي سددها قوية بجانب القائم الأيسر لمرمى برايتون.
 
وفي الدقيقة 87 قطع محمد صلاح الكرة من وسط الملعب، ويمررها لساديو ماني، الذي حاول التسديد على مرمى برايتون، ولكن الكرة تصطم بالدفاع وتخرج لضربة ركنية للريدز.
 
كاد محمد صلاح أن يحرز الهدف الثاني بعد قيام ميلنر بعرضية أرضية لصلاح في الدقيقة 88، ولكن صلاح لم يسدد الكرة بشكل جيد، وتخرج بشكل غريب بجانب القائم الأيمن لبرايتون، وحاول أصحاب الأرض الرد في الدقيقة 89 بعرضية من مونتويل ولكن البديل كايل لم يسدد بشكل جيد وتصل سهلة للحارس أليسون.
 
وحتى نهاية المباراة سيطر برايتون على المباراة، وحاول القيام بالخطورة على مرمى ليفربول، ولكن دفاع الريدز وحارس مرماه تصدوا لجميع المحاولات.
 

المصدر: موقع كورة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر