آرسنال يضرب بيرنلي بثلاثية إفريقية

قاد المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج فريق آرسنال للفوز على ضيفه بيرنلي (3-1)، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل أوباميانج ثنائية لآرسنال، في الدقيقتين 14 و48، كما سجل أليكس إيوبي الهدف الثالث، في الدقيقة 91، بينما أحرز آشلي بارنس هدف بيرنلي، في الدقيقة 63.
 
وواصل المدفعجية احتلال المركز الخامس في جدول ترتيب البريمييرليج بعد وصولهم للنقطة 37، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 12 نقطة، في المركز الثامن عشر.
 
وقرر أوناي إيمري إجراء 6 تغييرات على تشكيلة آرسنال الأساسية، التي ضمت كلًا من: لينو، مايتلاند نايلز، سوكراتيس، مونريال، كولاسيناك، النني، جندوزي، تشاكا، أوزيل، أوباميانج، لاكازيت.
 
أما شين ديتش، مدرب بيرنلي، فدفع بتشكيلة تتكون من: هارت، مي، تاركوفسكي، لونج، تايلور، ويستوود، كورك، هيندريك، باردسلي، وود، بارنيس.
 
وانطلقت المباراة بطريقة جنونية بعدما كاد آرسنال أن يتقدم بهدف مبكر في الدقيقة الأولى عن طريق أوباميانج، لكن دفاع بيرنلي أبعدها قبل أن تصل لأقدام المهاجم الجابوني.
 
ورد بيرنلي بمرتدة سريعة وصلت إلى كريس وود، الذي سدد كرة ارتطمت بدفاع آرسنال، لتذهب إلى ركنية.
 
وهدد جرانيت تشاكا مرمى جو هارت، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها افتقرت للقوة اللازمة، لتذهب بين أحضان حارس بيرنلي.
 
وفي الدقيقة 14، تمكن الفريق اللندني من التقدم بالهدف الأول عن طريق أوباميانج، الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بقدمه إلى داخل الشباك.
 
واستمر الزحف الهجومي للمدفعجية بعد الهدف، ليحاول مايتلاند نايلز تجربة حظه بتسديدة، لكن هارت كان لها بالمرصاد.
 
ودانت السيطرة قليلًا للضيوف، الذين حاولوا الوصول لمرمى الحارس بيرند لينو، على أمل إدراك التعادل، لكن دون خطورة حقيقية، حتى نهاية الشوط الأول بتقدم "المدفعجية" بهدف دون رد.
 
ولم يحتج رجال إيمري أكثر من 3 دقائق على بداية الشوط الثاني، لتعزيز التقدم بهدف ثانٍ بأقدام أوباميانج أيضًا، الذي تسلم تمريرة من أليكسندر لاكازيت، قبل أن يسدد كرة صاروخية اخترقت شباك هارت.
 
ورغم المحاولات من لاعبي بيرنلي على مرمى لينو، إلا أن الخطورة غابت عنها، وكان أبرزها محاولة تسديد طائشة من آشلي بارنس، لتذهب للمدرجات.
 
وواصل بارنس محاولاته، ليتمكن من التوقيع على هدف بيرنلي الأول، من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، فشل لينو في التصدي لها، ليقلص النتيجة، في الدقيقة 63.
 
ودفع هدف التقليص لاعبي بيرنلي لمزيد من الجرأة على مرمى الفريق اللندني، وكاد جاك كورك أن يعادل النتيجة بعد 7 دقائق، لكن تسديدته أخطأت الطريق نحو الشباك، لتذهب للمدرجات.
 
ونجح رجال إيمري في إحباط ثورة بيرنلي، بالاحتفاظ بالكرة في الدقائق المتبقية من المباراة، والتي شهدت محاولات على استحياء لقتل المباراة بهدف ثالث.
 
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، أطلق النيجيري أليكس إيوبي رصاصة الرحمة على بيرنلي، بتسجيل الهدف الثالث لآرسنال، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بتسديدة إلى داخل الشباك، ليحقق أصحاب الأرض الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المصدر: موقع كورة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر