مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعتلي قمة "البريمرليغ" مؤقتًا

تغلب مانشستر سيتي على ضيفه برايتون هوف ألبيون، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي.
 
حملت ثنائية السيتي، توقيع رحيم سترلينج في الدقيقة 29، وسيرجيو أجويرو في الدقيقة 69.
 
وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 19 نقطة، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي  (البريمرليغ) بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد برايتون عند 5 نقاط في المركز الـ 16.
 
سيطر لاعبو المدرب بيب جوارديولا على اللقاء منذ البداية، ولم يسمح الضغط الهجومي الكاسح لهم، بأن يتمكن الخصم من الوصول لمناطق السيتي، سوى بكرات غير مؤثرة.
 
تقدم رحيم سترلينج من الناحية اليمنى، ليستغل فارق السرعة أمام مدافع ألبيون، ثم مرر كرة أرضية وصلت إلى أجويرو، الذي أضاع أول فرصة محققة بتسديدة علت العارضة، في الدقيقة 12.
 
ونجح ليروي ساني، في التوغل من الجبهة اليسرى، ليمرر كرة عرضية متقنة، وصلت إلى رحيم سترلينج الذي أسكنها الشباك، مسجلًا الهدف الأول للسماوي في الدقيقة 29.
 
ظل الضيوف في حالة تراجع عددي كامل في مناطقهم، للتعامل مع سيطرة السيتي على مجريات اللقاء، حيث غابت أي محاولات على مرمى الحارس إيديرسون.
 
 
 
وكاد ديفيد سيلفا أن يضاعف النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول، من تبادل ثنائي مع زيتشينكو، ولكن تصدى حارس برايتون لتسديدة النجم الإسباني.
 
وسار الشوط الثاني على نفس النهج، بسيطرة واستحواذ لأصحاب الأرض، ولكن ظهرت تعليمات المدرب كريس هيوتون، باستغلال المساحات خلف أطراف السيتي، بمجرد افتكاك الكرة.
 
وواصل ساني، مستواه الجيد خلال اللقاء، وتمركز بشكل جيد داخل منطقة الجزاء، لكنه أضاع فرصة قريبة للغاية داخل منطقة الجزاء، بعدما خرجت تسديدته فوق المرمى، في الدقيقة 56.
 
ومن عمل فردي بوسط الملعب، استلم أجويرو، الكرة وراوغ أكثر من لاعب، ثم لعب كرة ثنائية مع سترلينج، الذي مرر الكرة لأجويرو داخل منطقة الجزاء، ليسجل المهاجم الأرجنتيني، الهدف الثاني للسيتي، في الدقيقة 65.
 
وأجرى جوارديولا، تبديلين بعد مضاعفة النتيجة، بخروج أجويرو وساني، ودخول جابريل خيسوس ورياض محرز.
 
وفي الدقيقة 85، طالب لاعبو برايتون، باحتساب ركلة جزاء لصالح فريقهم، بعدما لمس فرناندينيو، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ولكن أكمل الحكم، اللعب دون احتساب مخالفة، لينتهي اللقاء بفوز السيتي.
 

المصدر: موقع كورة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر