الدوسري يمنح الأخضر السعودي فوزا قاتلا على الفراعنة

 
اقتنص المنتخب السعودي فوزا قاتلا على حساب نظيره المصري بنتيجة 2-1، مساء الإثنين، على ملعب فولجوجراد أرينا، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم.
 
تقدم منتخب مصر بهدف محمد صلاح في الدقيقة 22، وتعادل المنتخب السعودي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 45+6 قبل نهاية الشوط الأول عن طريق سلمان الفرج، ثم سالم الدوسري في الدقيقة 90+5.
 
ويحتل منتخب السعودية بقيادة مديره الفني الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
 
وتذيلت مصر المجموعة بلا نقاط، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد عرض رائع من جانب الأخضر هجوميا، وأداء دفاعي للفراعنة.
 
 
بدأت المباراة بمحاولة سعودية عن طريق تصويبة لحسين المقهوي، وأرسل صلاح كرة عرضية مرت دون متابعة ثم محاولة من تريزيجيه قبل أن يوجه سالم الدوسري تسديدة لم تسفر عن الخطورة.
 
وفرض الأخضر السيطرة مع مرور 10 دقائق على مجريات الأمور، مع تبادل التمريرات والمحاولات عبر الأطراف.
 
وأرسل عبد الله السعيد كرة عرضية ثم تصويبة من مروان محسن، ونجح محمد صلاح في الدقيقة 22 في تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر عن طريق تمريرة سحرية من عبد الله السعيد إلى النجم المنطلق ليودع الكرة الشباك بطريقة رائعة مستغلا تقدم الحارس ياسر المسيليم.
 
وأهدر صلاح انفرادا صريحا بمرمى المسيليم من تمريرة بينية، وحاول صلاح التسديد بطريقة جمالية ولكن تصويبته مرت بجوار القائم.
 
وانطلق تريزيجيه وتسلم تمريرة من صلاح ليسدد بجوار القائم قبل أن يطلق تريزيجيه تسديدة رائعة بجوار القائم ليهدر فرصة مصرية أخرى.
 
 
واحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب السعودي بعد أن لمست الكرة يد أحمد فتحي ليهدرها فهد المولد في الدقيقة 41 بتصد رائع من المخضرم عصام الحضري.
 
استمرت المحاولات السعودية وأبعد الحضري كرة من هتان باهبيري قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى بعد إلتحام بين علي جبر وفهد المولد، ليسجل سلمان الفرج هدف التعادل في الدقيقة 45+3، فيما نال جبر البطاقة الصفراء.
 
وأجرى منتخب مصر تغييرا اضطراريا بخروج عبد الله السعيد ونزول عمرو وردة في نهاية الشوط الأول.
 
واصل المنتخب السعودي أداءه الرائع في الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف، وأضاع هتان باهبيري محاولة مبكرة ثم تسديدة من سالم الدوسري مع أداء باهت من مصر وتراجع للدفاع بشكل كبير.
 
 
أضاع تريزيجيه محاولة بضربة رأس بجوار القائم، وواصل الأخضر أداءه السريع مع تسديدة من المقهوي، وأشرك منتخب مصر لاعبه رمضان صبحي بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 64، بينما دفع المنتخب السعودي باللاعب مهند عسيري بدلا من هتان باهبيري.
 
وشهد اللقاء تألقا من الحضري الذي حرم الأخضر السعودي من التقدم مرتين الأولى بضربتي رأس للمقهوي ثم أخرى من مهند عسيري.
 
وأشرك الأخضر اللاعب يحيى الشهري في الدقيقة 79 على حساب فهد المولد.
 
ودفع منتخب مصر في الدقيقة 81 بالمهاجم محمود كهربا بدلاً من محمود تريزيجيه.
 
وأحرز سالم الدوسري هدفا قاتلا في الدقيقة 90+4 بعدة تمريرات متبادلة لتصل للدوسري الذي سجل هدف الفوز وأهدى الانتصار للأخضر.


المصدر: موقع كورة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر