أتليتكو يهزم أرسنال ويبلغ نهائي الدوري الاوروبي

 
تأهل فريق أتليتكو مدريد إلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم بعد فوزه على حساب ضيفه فريق أرسنال الانجليزي بنتيجة 1-0 في مباراة إياب الدور نصف النهائي من المسابقة التي أقيمت الليلة على أرضية ملعب واندا ميترو بوليتانو في مدريد، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-1، بعد تعادل الفريقين ذهاباً في لندن بنتيجة 1-1.
 
كانت الهجمة الأولى في الدقيقة الثامنة الخطيرة لصالح أتليتكو بعد استخلاص رائع للكرة من امام ناتشو مونريال من الجهة اليمنى لينطلق بها دييجو كوستا لداخل يمين المنطقة ويسددها تسديدة قوية غير متقنة مرت اعلى مرمي الحارس أوسبيتا إلى ضربة مرمى، وفي الدقيقة السابعة والعشرين سدد ألكسندر لاكازيت كرة قوية لكنها إصطدمت في الدفاع وخرجت.
 
حاول أتليتكو مدريد مرة أخرى عندما وصلت الكرة لكوكي على حدود المنطقة ليسددها تسديدة يسارية لكنها مرت بجوار القائم الايمن إلى ضربة مرمى، وجاء هدف التعادل في الدقيقة 45، بعد كرة من بارتي على الجهة اليمنى ليمررها إلى المنطلق جريزمان الذي مرر تمريرة رائعة لداخل يسار المنطقة فى إتجاه كوستا الذي سدد كرة قوية على يسار الحارس.
 
في الشوط الثاني إستمرت المحاولات، مثل تسديدة قوية من خارج المنطقة عن طريق جابي في الدقيقة 50 لكنها غير متقنة مرت بعيدة إلى ضربة مرمى، وفي الدقيقة 52 وصلت الكرة لجاك ويلشير الذي سددها تسديدة غير متقنة تصل لداخل يسار المنطقة إلى آرون رامسي لكن تدخل الدفاع وابعدها فى الوقت المناسب من أمام النجم الويلزي المميز.
 
وفي الدقيقة 54 تمريرة خطيرة من الغاني توماس بارتي لداخل يمين المنطقة إلى دييجو كوستا الذي مر بمهارة فردية رائعة من أمام موستافي وحاول التسديد لكن تدخل رائع من تشامبيرس فى الوقت المناسب لتصل الكرة سهلة بين أحضان الحارس أوسبينا، وفي الدقيقة 62 سدد برانيت تشاكا كرة صاروخية طار لها الحارس يان أوبلاك وأنقذ مرماه ببراعة.
 
وكان أرسنال قريب من التسجيل بعد تسديدة قوية من على حدود المنطقة عن طريق ميختاريان في الدقيقة 71 لكنها مرت على حافة القائم الاعلى وتحولت إلى ضربة مرمى، وحاول أتليتكو مجدداً عن طريق كوستا ولكن اوسبينا تصدى لها على مرتين، الكولومبي تصدى لكرة خطيرة أخرى عن طريق البديل توريس في الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر