بروسيا دورتموند يسحق ليفركوزن برباعية وهوفنهايم يمطر شباك لايبزيغ بخماسية

حقق بروسيا دورتموند فوزاً سهلاً على حساب باير ليفركوزن ، بنتيجة أربعة أهداف دون رد ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب سيجنال إدونا بارك ، مساء اليوم السبت ، برسم فعاليات الجولة 31 من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم .
 
 
وبدأ بروسيا دورتموند المباراة بقوة وصنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل ، قبل أن يوقع جادون سانشو الهدف الأول للفريق الأصفر في الدقيقة 13 ، وأضاف ماركو رويس الهدف الثاني في الدقيقة 35 إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد لجوئه لتقنية الفيديو .
 
وبعد دقيقتين ، منح الحكم ماركوس شميدت ضربة جزاء لأصحاب الأرض بعد عرقلة كريستيان بوليسيتش داخل منطقة الجزاء ، بيد أن ماركو رويس فشل في ترجمتها إلى هدف ثانٍ لبروسيا دورتموند ، لينتهي الشوط الأول بانتصار أصفر الفيستيفالي بهدف نظيف .
 
الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه ، حيث شهد سيطرة كبيرة من بروسيا دورتموند ، ونجح ماركو رويس في محو خيبة إهدار ركلة جزاء ، ليسجل الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة 55 ، قبل أن يضيف ماكسيميليان فيليب هدفاً ثالثاً في الدقيقة 62 ، بعدها عاد ماركو رويس ليجهز على آمال باير ليفركوزن في الدقيقة 79 بتسجيله لهدف رابع .
 
وبهذا الفوز ، رفع بروسيا دورتموند رصيده إلى 54 نقطة مرتقياً للمركز الثالث في جدول الترتيب خلف شالكه الذي يملك 55 نقطة مع مباراة ناقصة وبايرن ميونخ صاحب الصدارة ، بينما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند النقطة 51 في المركز الرابع .
 
وفي مباراة أخرى، عزز هوفنهايم آماله في المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بعدما سحق مضيفه لايبزيغ (5-2) اليوم، في المرحلة 31 من البوندسليغا.
 
وسجل خماسية هوفنهايم، مارك أوث، في الدقيقتين (14 و60)، وسيرغ غنابري (35)، والتشيكي بافل قادربيك (45)، ولوكاس روب (64)، بينما سجل ثنائية لايبزيغ، نابي كيتا (59)، والمدافع الفرنسي اليافع دايت أوباميكانو (88).
 
ورفع هوفنهايم رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن اللذين خاضا مباراة انتهت لصالح الفريق الأول برباعية، علما بأن أول أربعة أندية تتأهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر