ميسي المتوهج يقود برشلونة لسحق تشيلسي وبلوغ ربع نهائي الأبطال

 
تأهل فريق برشلونة الاسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعدما حقق الفوز على ضيفه فريق تشيلسي الانجليزي بنتيجة 3-0 في مباراة إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتلوني، ليتأهل برشلونة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-1.
 
بدون أي مقدمات تقدم برشلونة بالهدف الأول منذ الدقيقة الثالثة بعد كرة بدأها ميسي ولعبها بإتجاه ديمبيلي لكنها ضربت في مدافع تشيلسي وتهيأت لسواريز ليلعبها الاوروغوياني بكعبه بطريقة جميلة إلى النجم الأرجنتيني ليسددها بيمناه بإتجاه المرمى، لتعبر من بين قدمي حارس مرمى البلوز كورتوا إلى الشباك وسط فرحة كبيرة في المدرجات.
 
تحرك الفريق الضيف من أجل القيام بردة فعل، فلعب ويليان كرة عرضية خطيرة أبعدها دفاع البلاوغرانا بصعوبة، وسدد ويليان كرة أخرى أمسكها حارس البرشا تير شتيغن بثبات، ولكن أصحاب الأرض وجهوا ضربة قوية للانجليز بهجمة مرتدة إنطلق بها ميسي وراوغ المدافعين بإمتيار قبل أن يمرر الكرة لديمبيلي الذي سددها ببراعة في الشباك عند الدقيقة 20. 
 
وفي الدقيقة 26 لعب اندريس انيستا كعب رائع في منطقة الجزاء متجاوزاً ثلاثة من لاعبي تشيلسي لتصل الكرة لسواريز الذي سددها لكن تألق كورتوا في صدها، وفي الدقيقة 38 كانت هناك فرصة خطيرة لتشيلسي بتمريرة ويليان إلى الونسو الذي سددها كرة أمسكها شتيغن، وحاول الونسو مرة أخرى بكرة ثابتة رائعة ضربت في القائم عند الدقيقة 45.
 
ومع بداية الشوط الثاني بدأ برشلونة بقوة، فكان سواريز قريب من التسجيل في الدقيقة 47 بعدما وصلته كرة خاطئة من كورتوا، فسددها لويزيتو ولكن كورتوا أنقذ الموقف، وفي الدقيقة 49 كان تشيلسي قريب من التسجيل عندما وصلت الكرة الونسو ولكن ديمبيلي أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة، ليقوم برشلونة بعد ذلك بأول تبديل بدخول باولينيو مكان انيستا.
 
وسدد ويليان كرة أخرى ضربت في بيكيه وخرجت عند الدقيقة 61 في محاولة جديدة للفريق اللندني، في وقت أجرى فيه برشلونة ثاني التبديلات بدخول اندريه غوميز بدلاً من سيرجيو بوسكيتش المصاب، وفي الدقيقة 63 جاء الهدف الثالث للبلاوغرانا بعد مجهود مميز من سواريز مرر كرة لميسي الذي تقدم وسددها من بين قدمي كورتوا بكرة مشابهة للهدف الأول.
 
بعد ذلك بدا الستسلام على وجوه لاعبي تشيلسي مع بعض المحاولات الخجولة، مع دخول الفارو موراتا بدلاً من جيرو، فيما أجرى برشلونة ثالث التبديلات بدخول اليكس فيدال بدلاً من ديمبيلي، وسنحت فرصة أخرى لميسي من ركلة ثابتة سددها بإمتيار لكنها صدها كورتوا، الذي صد كرة أخرى برأسية باولينيو المميزة في الدقيقة 85، لينتهي اللقاء بنتيجة 3-0.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر