مان يونايتد يحسم قمة البريميرليغ بفوز ثمين على ليفربول

 
حسم فريق مانشستر يونايتد قمة مباريات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز التي جمعته مع ضيفه فريق ليفربول بفوز اليونايتد بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم على ملعب أولد ترافورد، ليرفع فريق مانشستر يونايتد رصيده بعد الفوز إلى 65 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني مبتعداً بفارق خمسة نقاط عن ليفربول الثالث بـ 60 نقطة.
 
بدأت بتحفظ واضح من الفريقين، وكرات عالية، وإلتحامات في وسط الملعب، إلى أن فاجئ فريق مانشستر يونايتد الضيوف بالهدف الأول بكرة مرفوعة من الخلف وصلت لروميلو لوكاكو الذي مررها برأسية إلى راشفورد ليستقبلها برأسية ثم يخترق منطقة الجزاء ويراوغ الظهير الأيمن للريدز ألسكندر أرنولد ببراعة كبيرة ويسدد الكرة في مرمى الحارس كاريوس عند الدقيقة 14.
 
وهدد الشياطين الحمر مرمى ليفربول مجدداً بالكرة العرضية الملعوبة من فالنسيا من الجهة اليمنى باتجاه اليكسيس سانيز لكن لوفرين تعامل جيداً مع الكرة في الدقيقة 16، وفي الدقيقة 18 أرسل فيرمينو كرة عرضية خطيرة مرت من الجميع، وفي الدقيقة 23 كان ليفربول قريب من التعادل بعد كرة مرفوعة من ركنية ضربت في كتف فان دايك ومرت بجوار القائم.
 
وفي الدقيقة 24 جاء الهدف الثاني لليونايتد، بدأت الكرة بعدما نفذ دي خيا ضربة المرمى بكرة عالية إلى أمام منطقة جزاء فريق ليفربول، فوصلت الكرة للوكاكو الذي أرسل بينية بحثاً عن ماتا في عمق المنطقة، والذي انطلق له فان دايك وأبعد الكرة، فوصلت لللمتوهج ماركوس راشفورد الذي أرسل تسديدة مقوسة من يسار المنطقة عبرت إلى مرمى الحارس كاريوس.
 
بعد الهدف الثاني حاول فريق ليفربول أن يقوم بردة فعل، ولكن لم يقدر على تجاوز دفاع اليونايتد القوي، وإكتفى بتسديدتين ضعيفتين من تشامبرلين وفيرمينو وصلت سهلة للحارس ديخيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد 2-0، في الشوط الثاني كانت الرغبة كبيرة لدى ليفربول من أجل العودة في المباراة، حيث كانت محاولاته أكثر خطورة خلاله.
 
وفي الدقيقة 66 تمكن ليفربول من تقليص الفارق بعدما قام السنغالي ساديو ماني بإختراق من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية بإتجاه منطقة الجزاء لتضرب في مدافع اليونايتد الإيفواري إيريك بيلي وغالطت الحارس ديفيد ديخيا وعبرت إلى الشباك، وهذا الهدف رفع معنويات لاعبي فريق ليفربول من أجل الضغط أكثر في الهجوم مع دخول لالانا بدلاً من تشامبرلين.
 
وحاول بعد ذلك اليونايتد إقتناص هدف يقتل فيه المواجهة، وكانت له بعض المحاولات، مثل كرة فيلايني التي أنقذها الحارس كاريوس في الدقيقة 80، في الوقت الذي واصل فيه فريق ليفربول محاولة إختراق دفاع أصحاب الأرض الذين وقفوا سد منيع في وجه محاولة المصري محمد صلاح وزملائه، لينتهي اللقاء بفوز هام لصالح فريق مانشستر يونايتد بنتيجة ( 2-1 ).

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر