مانشستر سيتي يحرز اللقب على حساب ارسنال في كأس الرابطة الانكليزية

أحرز مانشستر سيتي لقب مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على ارسنال 3-صفر الاحد في المباراة النهائية على ملعب "ويمبلي" في لندن.
 
وسجل الاهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو (19) والبلجيكي فنسان كومباني (58) والاسباني دافيد سيلفا (65).
 
هو اللقب الاول لسيتي تحت اشراف مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا. وتبقى امامه بطولة الدوري الانكليزي التي يتصدرها بفارق مريح يبلغ 13 نقطة (قبل مباراته مع ارسنال بالذات الخميس المقبل في ختام المرحلة الثامنة والعشرين)، ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي خطا فيها خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع النهائي بعد ان اكتسح بازل السويسري برباعية نظيفة في ذهاب الدور الثاني.
 
وافلت مرمى مانشستر سيتي من هدف في الدقيقة الثامنة اثر هجمة مرتدة حيث وصلت كرة من الجهة اليمنى الى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ المنتقل من بوروسيا دورتموند الالماني الشهر الماضي امام المرمى فتابعها لكنها اصطدمت بالحارس التشيلي كلاوديو برافو.
 
لكن الهدف كان في الجهة المقابلة عبر الهداف التاريخي لسيتي اغويرو الذي تلقى كرة مباشرة من الحارس برافو مرت خلف المدافعين وتابعها الارجنتيني من خط المنطقة من فوق الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا المتقدم من مرماه في الشباك في الدقيقة 19.
 
وكان سيتي الطرف الاخطر على المرمى وحصل على فرصة ثانية حين اخترق اغويرو المنطقة وجنح الى اليسار ومرر كرة امام المرمى ابعدها الحارس اوسبينا فوصلت الى البلجيكي كيفن دي بروين الذي تابعها في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق.
 
وكاد كومباني يعزز تقدم سيتي بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني حين تابع كرة من مسافة قريبة الى جانب القائم الايمن.
 
لكن كومباني نجح في محاولته الثانية في الدقيقة 58 حين وضع قدمه لتحويل مجرى كرة من الالماني ايلكاي غوندوغان استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى اوسبينا.
 
وحسم سيتي النتيجة بعد سبع دقائق حين تلقى سيلفا كرة من البرازيلي دانيلو خلف المدافعين فاطلقها بيسراه في الزاوية اليسرى لاوسبينا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر