جيجز مدرب ويلز الجديد يتعهد بالرد على المشككين

[ ريان جيجز مدرب ويلز ]

تعهد رايان جيجز جناح مانشستر يونايتد السابق بالرد على المشككين في قدراته بتحقيق النجاح في الملعب عقب تعيينه مدربا لمنتخب ويلز لكرة القدم لمدة أربع سنوات يوم الاثنين.
 
 
وتولى جيجز (44 عاما) المهمة خلفا لكريس كولمان الذي قاد الفريق للدور قبل النهائي في بطولة أوروبا 2016 لكنه استقال في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ليتولى قيادة سندرلاند المنافس في دوري الدرجة الثانية الانجليزي.
 
وستكون هذه المهمة التدريبية الكبيرة الأولى لجيجز الذي شارك في 64 مباراة دولية مع ويلز بين 1991 و2007 لكنه لم يحظ بشعبية لدى بعض المشجعين بسبب غيابه عن العديد من المباريات الدولية خاصة الودية.
 
وقال في مؤتمر صحفي ”أدرك أني سأتعرض لانتقادات وطريقة التعامل معها هي الانتصار في المباريات وبذل قصارى جهدي وهذا ما سأفعله“. وأنهى جيجز مسيرته المبهرة كلاعب والتي استمرت 23 عاما في 2014 وكان مساعدا للهولندي لويس فان جال في أولد ترافورد في الموسمين التاليين قبل أن يترك يونايتد في 2016 بعد تعيين جوزيه مورينيو مدربا.
 
وتولى تدريب مانشستر يونايتد بصورة مؤقتة لأربع مباريات في نهاية موسم 2013-2014 بعد إقالة ديفيد مويز.
 
وقال جيجز إن تدريب ويلز فرصة لا يمكن رفضها. وأضاف ”فخور ومتحمس“ لبدء العمل مع اللاعبين.
 
وأضاف للصحفيين ”متلهف للعودة لكرة القدم لأن ذلك يشعرني بالراحة والانتماء إلى ما أحب“.
 
وسيكون التحدي الفوري لجيجز قيادة ويلز إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020 عقب الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا العام الحالي.
 
وستكون مباراته الأولى مع ويلز في بطولة ودية بالصين أمام صاحبة الضيافة في 22 مارس آذار المقبل.
 
وقال جيجز إنه تحدث مؤخرا مع اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد المعتزل لطلب النصح والمشورة.
 
لكنه أكد أيضا عزمه على أن يكون صاحب شخصية مستقلة وسيطبق الخبرة التي اكتسبها من عمله مع العديد من المدربين في النادي وعلى الصعيد الدولي.
 
وأضاف “في كثير من الأحيان يتردد أن اللاعب الذي يحظى بمسيرة جيدة ليس بالضرورة يصبح مدربا جيدا. لكني أعتقد أن هذا الأمر يتوقف على الشخص ذاته.
 
”سأفعل ما كنت أفعله حينما كنت لاعبا بالضبط وهو أن أكون محترفا وأقدم أقصى ما لدي والاستمتاع بذلك“.
 
وقال جوناثان فورد الرئيس التنفيذي للاتحاد الويلزي في بيان ”نشعر بسعادة كبيرة لرؤية رايان كمدرب للمنتخب الوطني“.
 
وأضاف ”نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها كلاعب ومدرب وتوليه مسؤولية أكبر ناد في العالم فنحن واثقون من أننا أمام مستقبل ناجح لمنتخبنا الوطني“.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر