شاهد - موقف طريف لحكم ينتقم من أحد اللاعبين في مباراةٍ لباريس سان جيرمان

تحوّل الحكم الفرنسي طوني شابرون الذي قاد مباراة نانت وباريس سان جيرمان، مساء الأحد 14 يناير/كانون الثاني، في الدوري الفرنسي لكرة القدم، إلى نجم بعد محاولته إعاقة المدافع البرازيلي دييغو كارلوس ثم رفع البطاقة الصفراء الثانية بوجهه وطرده من اللقاء.
 
ودفع طوني شابرون ثمن رد فعله إذ قرر الاتحاد الفرنسي للعبة استبعاده "حتى إشعار آخر" بسبب الحادثة التي حصلت في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي فاز به سان جيرمان 1-صفر في المرحلة 20، عندما كان الحكم ولاعب نانت كارلوس يحاولان اللحاق بهجوم مرتد للضيوف فتسبب الأخير عن غير قصد بإسقاط الحكم أرضاً.
 
وفي رد فعل سريع، أظهرت الإعادة أن شابرون الذي يعمل شرطياً في حياته اليومية، حاول عرقلة المدافع البرازيلي لاعتباره أن الأخير دفعه عمداً، ثم نهض ووجّه له الإنذار الثاني ليكمل نانت اللقاء بعشرة لاعبين.
 
وفي بيان صدر عنه يوم الإثنين، أشار الاتحاد الفرنسي إلى أنه "عقب الأحداث التي شهدتها نهاية المباراة بين نانت وباريس سان جيرمان.. قررت اللجنة الفنية للتحكيم واللجنة الاتحادية للحكام اتخاذ القرارات التالية: سحب طوني شابرون الذي تم تعيينه في البداية لقيادة مباراة أنجيه وتروا المقررة الأربعاء في المرحلة 21 من الدوري، حتى إشعار آخر".
 
وتابع الاتحاد الفرنسي أنه "سيتم استدعاء الحكم في أقرب وقت ممكن للمثول أمام اللجنة التأديبية"، مشيراً إلى أن الحكم أدرك بعد مراجعة ما حدث أن مدافع نانت لم يتعمد إسقاطه بل وقع الأمر عن غير قصد".
 
وأوضح الاتحاد أنه "نتيجة لذلك، أبلغ (الحكم) اللجنة الفنية للتحكيم بأنه أعد تقريراً تكميلياً بهذا الخصوص للجنة التأديبية".
 
"يفترض أن ينال الحكم البطاقة الحمراء"
 
وبعد المباراة، كشف رئيس نانت فالديمار كيتا أن شابرون "أكد أنه لم يحاول أبداً توجيه ضربة إلى اللاعب، وأنه شعر بدفعة في ظهره. بالنسبة له، لم يسقط أرضاً من تلقاء نفسه".
 
وطغت هذه الحادثة على نتيجة المباراة والفوز الصعب لسان جيرمان على نانت، وتحول شابرون إلى "نجم" على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث علق الكثير على ما حصل ومن بينهم نجم إنكلترا السابق غاري لينيكر الذي أعاد نشر ما حصل في صفحته على تويتر مع رموز تعبيرية ضاحكة.
 
كما تطرق الحارس الإسباني لبورتو البرتغالي الدولي السابق إيكر كاسياس للحادثة، كاتباً: "من المؤكد أن الرجل تقدم باعتذاره. كان رد فعله عفوياً"، مضيفاً بشكل ساخر: "نعم، بالنسبة لي، إنه اعتداء (من الحكم) وبطاقة حمراء! (يجب إيقافه) ثلاث مباريات على أقل تقدير!".
 
بدوره، غرّد لاعب غانغان لوكاس دو قائلاً: "بالنسبة لي كان يفترض أن يوجه دييغو كارلوس البطاقة الحمراء إلى السيد شابرون"، فيما أمل مهاجم موناكو السابق وأم صلال القطري حالياً العاجي يانيك ساغبو أن "تفرض عقوبة كبيرة على السيد شابرون لأن ما قام به غير مقبول".
 
وتساءل بيار بوبي الذي يلعب في فريق الدرجة الثانية أورليان، بسخرية "أعتقد بأنه كان على شابرون تنفيذ الركلة الحرة، أليس كذلك؟"، في إشارة منه إلى قرار الحكم الذي منح سان جيرمان ركلة حرة في نفس المكان الذي سقط فيه رغم أن أياً من لاعبي النادي الباريسي لم يتعرض لخطأ.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر