ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه

[ ريال مدريد يحافظ على لقب بطولة العالم للأندية ]

 
توج فريق ريال مدريد الإسباني بكأس العالم للأندية لعام 2017 للمرة الثالثة في تاريخه بمسماه الجديد , وذلك بعد الفوز على حساب نظيره فريق جريميو البرازيلي بنتيجة 1-0 في النهائي الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” مدينة زايد الرياضية ” , ليعادل بذلك ريال مدريد رقم نظيره برشلونة كأكثر الأندية فوزاً بكأس العالم للأندية بواقع 3 ألقاب .
 
بداية الشوط الأول من المباراة شهدت سيطرة واضحة من جانب لاعبي ريال مدريد الذي سيطرة على الكرة وسط إنضباط تكتيكي من جانب لاعبي فريق جريميو الذين حاول إغلاق المساحات والإعتماد على الضغط العالي , في حين شهدت الدقيقة ” 11 ” أول فرصة لصالح ريال مدريد بعد كرة سددها بنزيما من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في المدافع وتحولت الى ركنية .
 
وفي الدقيقة ” 16 ” سدد رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم , وفي الدقيقة ” 19 ” أرسل مودريتش كرة عرضية أبعدها الدفاع لتصل الى كارفخال الذي سدد كرة لكن الدفاع أبعدها , وفي الدقيقة ” 21 ” أطلق إيسكو كرة قوية ولكنها ضلت طريق المرمى , ثم سد مودريتش كرة من داخل منطقة الجزاء بجوار القائم .
 
كا فريق جريميو أن يسجل هدف أول عن طريق اللاعب إديلسون الذي سدد كرة من ضربة حرة مباشرة لكنها فوق المرمى بقليل للحارس كيلور نافاس , ثم أبعد كارفخال كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيمن , وفي الدقيقة ” 36 ” مرر إيسكو كرة الى مارسيلو الذي أرسل عرضية وصلت الى اللاعب كارفخال الذي سدد كرة قوية ولكنها دفاع جريميو أبعد الكرة .
 
واجه ريال مدريد صعوبات كبيرة في الإختراق من العمق وتهديد مرمى جريميو الذي لعب بشكل رائع دفاعياً , وفي الدقيقة ” 38 ” أهدر كريستيانو فرصة هدف محقق بعدما وصلت الكرة اليه ليراوغ المدافع لكن الكرة أبعدت في اللحظة الأخيرة , ثم سدد رونالدو كرة من ضربة حرة مباشرة ولكنها فوق المرمى بقليل , لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي .
 
وفي الشوط الثاني , واصل ريال مدريد أفضليته ومحاولات وسط تراجع من جانب لاعبي جريميو الى مناطقه , قبل أن يسدد رونالدو كرة قوية بعيدة عن المرمى , ثم طالب جريميو بركلة جزاء في الدقيقة ” 51 ” على المدافع راموس ولكن الحكم طالب بإستمرار اللعب , قبل أن يسجل ريال مدريد هدف أول عن طريق ( كريستيانو رونالدو ) من ضربة حرة مباشرة .
 
سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق كريستيانو لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على بنزيما صاحب تمريرة الهدف , ثم كاد رونالدو أن يضيف هدف ثاني ولكن كرة رونالدو ارتطمت في المدافع ثم الى ركنية في الدقيقة ” 60 ” , ثم سدد كاسيميرو كرة قوية ولكن أبعدها الحارس , ثم أطلق مودريتش تسديدة رائعة لكنها في القائم في الدقيقة ” 64 ” .
 
وفي الدقيقة ” 72 ” خرج إيسكو ودخل بدلاً منه فاسكيز , ثم خرج بنزيما ودخل بديلاً منه بيل في الدقيقة ” 79 ” , ثم كاد ريال مدريد أن يسجل هدف ثاني عن طريق كريستيانو لكن حارس جريميو أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة ” 81 ” , ثم أطلق بيل كرة ورائعة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس واصل التألق , لينتهي بعدها اللقاء بفوز الملكي 1-0 .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر