فوز كوريا الجنوبية على جارتها الشمالية 1-صفر

فاز منتخب كوريا الجنوبية على جاره الشمالي 1-صفر الثلاثاء في طوكيو ضمن دورة شرق اسيا لكرة القدم في خضم التوتر السياسي بين البلدين.

وسجل المدافع ري يونغ-تشول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25.

وهي الخسارة الثانية لكوريا الشمالية في اليابان، بعد ان سقطت امام البلد المضيف بهدف متأخر في الجولة الاولى.

ولم ينظر اللاعبون الى بعضهم البعض في النفق المؤدي الى الملعب، ورفع المئات من مؤيدي بيونغ يانغ الموجودين في اليابان اعلام كوريا الشمالية.

وقال المدرب النروجي لكوريا الشمالية يورن اندرسن للصحافيين "كانت مباراة مميزة بالنسبة لنا، وخاصة للاعبين وكوريا الشمالية".

وتابع "اعتقد اننا كنا متوترين في الدقائق العشرين الاولى، كما حصل امام اليابان، كنا غير محظوظين امامها. لست سعيدا بمباراة اليوم ولا اعلم السبب الذي منعنا من اللعب جيدا".

انطلقت بطولة شرق اسيا التي تنظم كل عامين في 2003 وتوجت كوريا الجنوبية بلقبها الاول بعد عام من وصولها الى نصف نهائي كأس العالم التي استضافتها مع اليابان، وذلك في افضل انجاز اسيوي في البطولة العالمية.

وتأزمت العلاقة بين البلدين الجارين بشكل كبير بعد التجارب النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وعلى الرغم من العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي، فانه سمح للاعبي كرة القدم بالمشاركة في البطولة التي تضم اربعة منتخبات بعد ان الغت الحكومة اليابانية القيود المفروضة على سفرهم.

ولم تحسم حتى الان مسألة مشاركة رياضيين من كوريا الشمالية في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية من 9 الى 25 شباط/فبراير 2018.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر