سيلفا يهز شباك الهلال مجددا ويقود أوراوا للقب دوري أبطال آسيا

هز البرازيلي رفائيل سيلفا شباك الهلال للمرة الثانية في غضون أسبوع ليقود فريقه أوراوا ريد دياموندز الياباني للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز 1-صفر على الفريق السعودي في إياب الدور النهائي يوم السبت.
 
وسجل سيلفا هدف الفريق الياباني في التعادل 1-1 في مباراة الذهاب في الرياض يوم السبت الماضي ليتفوق أوراوا 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
 
ودفع الهلال مجددا ثمن إهدار الفرص السهلة على ملعب سايتاما 2002 في اليابان عندما فشل في هز شباك منافسه الذي توج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد مرور عشرة أعوام على لقبه الأول.
وبات أوراوا أول فريق ياباني يتوج باللقب منذ جامبا أوساكا في 2009 وسيشارك في كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في أبوظبي ممثلا لقارة آسيا.
 
واستفاد أصحاب الأرض من النقص العددي في صفوف الهلال بعد طرد سالم الدوسري في الدقيقة 78 ليستغل سيلفا تمريرة طويلة إثر هجمة مرتدة ويدخل منطقة الجزاء ويرسل تسديدة هائلة في شباك عبد الله المعيوف حارس الهلال قبل النهاية بدقيقتين.
 
وتبارى السوري عمر خربين ونيوكولاس ميليسي القادم من أوروجواي وياسر الشهراني وسلمان الفرج والدوسري في إهدار الفرصة تلو الأخرى مثلما حدث في مباراة الذهاب.
 
ودفع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال بنواف العابد في التشكيلة الأساسية بدلا من البرازيلي كارلوس إدواردو الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة الذهاب.
 
وفشل حامل لقب الدوري السعودي في التتويج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 2000 لتستمر هيمنة أندية شرق آسيا على أبرز ألقاب القارة للعام السادس على التوالي إذ كان السد القطري اخر الأندية القادمة من غرب القارة الذي يتوج باللقب عام 2011.
 
وخسر الهلال اللقب في نهائي 2014 أمام وسترن سيدني واندرارز الاسترالي.
 
* فرص متوالية
 
ورغم أن المباراة بدأت بهجمة خطيرة لأوراوا من خطأ دفاعي للهلال في الدقيقة الأولى انتهت بتسديدة من كازوكي ناجاساوا مرت إلى جوار القائم إلا أن السيطرة دانت للضيوف بشكل كبير.
 
وكاد الهلال أن يفقد خربين مبكرا بعد تعرضه لإصابة في الدقيقة 13 لكنه استكمل المباراة حتى الدقيقة 63 عندما شارك بدلا منه مختار فلاتة.
 
وتسلم خربين جائزة هداف البطولة بعشرة أهداف عقب نهاية المباراة من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة.
 
وقال الشيخ سلمان لشبكة الدوري والكأس التلفزيونية القطرية عقب المباراة “تجربة إقامة الدور النهائي على مباراتين ناجحة وسنترك المجال للجنة المسابقات في حال إقرار مباراة واحدة في النهائي لكن الأرقام تشجعنا على الاستمرار على هذا النحو.
 
”الهلال كان أفضل في مباراتي الذهاب والعودة لكن ما سنحت له من فرص أهدرها الفريق واحدة تلو الأخرى بينما سنحت للفريق الياباني فرصة واحدة جاء منها هدف الفوز اليوم“.
 
وأطلق الدوسري تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة في الدقيقة 26.
 
وعاد الدوسري وسدد بقوة لكن ارتطمت الكرة بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 40.
 
وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني أرسل خربين ركلة حرة مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى أصحاب الأرض.
 
وتألق المعيوف وأنقذ مرماه من أخطر فرص أوراوا خلال اللقاء في الدقيقة 74 إثر ركلة حرة حولها شينزو كوروكي بضربة رأس قوية نحو المرمى وتصدى لها المعيوف بيد واحدة ليتابعها سيلفا بقدمه لكن حارس الهلال أمسك بالكرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر