دورتموند ينفرد بصدارة الدوري الألماني

 
 
انفرد بوروسيا دورتموند بصدارة الدوري الالماني لكرة القدم بعد فوزه السهل على مضيفه هامبورغ 3-صفر الأربعاء في ختام المرحلة الرابعة.
 
ورفع دورتموند رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة الذي تغلب على مضيفه شالكه 3-صفر الثلاثاء.
 
وتعادل هانوفر الشريك السابق في الصدارة مع مضيفه فرايبورغ 1-1 فتراجع إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة، متخلفاً بفارق الأهداف عن هوفنهايم الذي حقق فوزاً ثميناً على مضيفه ماينتس 3-2.
 
وقدم دورتموند عرضاً جيداً برغم غياب نجميه ماريو غوتسه وأندريه شورله بسبب الإصابة، فبدأ مهاجما وحصل على فرص عدة في الشوط الاول نجح في ترجمة واحدة منها فقط عبر الياباني شينجي كاغاوا (24)، ثم اضاف الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (63) والأميركي كريستيان بوليسيتش (79) هدفين في الشوط الثاني.
 
وينتقل دورتموند إلى ملعبه في المرحلة المقبلة السبت للقاء بوروسيا مونشنغلادباخ قبل أن يستضيف عليه في 26 الجاري ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في مواجهة من العيار الثقيل في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن دوري الأبطال.
 
وخسر دورتموند في الجولة الأولى أمام مضيفه توتنهام الإنكليزي 1-3.
 
من جهته، بقي هامبورغ على رصيده السابق بست نقاط من فوزه في المرحلتين الأوليين على أوغسبورغ (1-صفر) وكولن (3-1)، اذ مني بعد ذلك بخسارتين أمام لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي ثم أمام هانوفر بنتيجة واحدة صفر-2.
وأخفق هانوفر مفاجأة الموسم في مواصلة انتصاراته فخرج متعادلاً مع فرايبورغ بهدف لمارتن هارنيك (66) مقابل هدف لنيلز بيترسن (83). علماً بأن فرايبورغ أهدر ركلة جزاء عبر فلوريان نييدرلشنر في الدقيقة 55.
 
وخطف هوفنهايم فوزاً ثمينا في الثواني القاتلة على مضيفه ماينتس بثلاثة أهداف لنادييم أميري (23) وساندرو فاغنر (45) ومارك أوث (90+2) مقابل هدفين لداني لاتسا (5) والياباني يوشينوري موتو (16).
 
وفاز هرتا برلين على ضيفه باير ليفركوزن بهدفين للأسترالي ماثيو ليكي (16) والعاجي سالومون كالو (24) مقابل هدف لجوليان براندت (84)، فرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثامن، وتجمد رصيد منافسه عند 4 نقاط.
 
وألحق آينتراخت فرانكفورت الخسارة الخامسة على التوالي بمضيفه كولن بهدف لسيباستيان هالر من ركلة جزاء في الدقيقة 22.
 
وبقي كولن من دون رصيد في ذيل الترتيب، في حين رفع فرانكفورت رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر.  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر