الولايات المتحدة تتمسك بأملها بالتأهل لمونديال روسيا


أنقذ مهاجم هامبورغ الألماني بوبي وود الولايات المتحدة وسجل لها هدف التعادل مع مضيفتها هندوراس ضمن تصفيات الكونكاكاف المؤهلة إلى مونديال 2018 لكرة القدم.
 
إلى ذلك، تقدمت بنما إلى المركز الثالث بفوزها الكبير على ترينيداد وتوباغو 3-صفر، بينما انتهت قمة الجولة الثامنة بين كوستاريكا الثانية وضيفتها المكسيك أول المتأهلين، بالتعادل 1-1.
 
وتتصدر المكسيك -التي ضمنت أولى بطاقات التأهل المباشر الثلاث من الجولة السابقة- الترتيب بـ 18 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام كوستاريكا، بينما رفعت بنما رصيدها لعشر نقاط وتقدمت بفارق نقطة واحدة على كل من الولايات المتحدة وهندوراس، وتوقف رصيد ترينيداد الأخيرة عند 3 نقاط.
 
وجنب وود منتخب بلاده الهزيمة بعد 12 دقيقة من مشاركته بديلا وسجل هدف التعادل (85).
 
وكانت هندوراس تقدمت عبر روميل كيوتو (27).
 
ورغم التعادل المخيب، لا يزال لاعبو المدرب بروس أرينا يمسكون بمصيرهم أثناء استضافتهم لبنما في الجولة التاسعة، قبل أن يلعبوا في ضيافة ترينيداد وتوباغو في الجولة الأخيرة، وفوزهم في المباراتين يؤهلهم للنهائيات في روسيا من دون خوض الملحق أمام المتأهل من الملحق الآسيوي بين سوريا وأستراليا.
 
وفي لاسابانا كوستاريكا على الملعب الوطني، حافظ منتخب المدرب أوسكار راميريز على رباطة جأشه بعد أن أهدى مدافعه كريستيان غامبوا هدف التقدم للمكسيك بتسجيله خطأ في مرماه (42)، وأدرك التعادل بهدف ماركو يورينا قبل النهاية بسبع دقائق.
 
وفرطت كوستاريكا بفرصة ضمان التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات، إذ كان الفوز سيرفع رصيدها إلى 17 نقطة، بفارق سبع نقاط عن بنما وثماني نقاط عن الولايات المتحدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر