مانشستر سيتي يسحق بالاس 5-صفر ويتقدم للمركز الثالث

[ نيكولاس اوتامندي يحرز الهدف الخامس لمانشستر سيتي (رويترز) ]


عزز مانشستر سيتي آماله في إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضمن فرق المربع الذهبي بعد فوزه الساحق 5-صفر على ضيفه كريستال بالاس على ملعب الاتحاد يوم السبت.

وبدأ سيتي المباراة بقوة بعد تسجيل ديفيد سيلفا هدفه رقم 50 مع النادي في الدقيقة الثانية قبل أن ينتظر الفريق للشوط الثاني لتعزيز النتيجة عبر أربعة أهداف متتالية عن طريق فينسن كومباني وكيفن دي بروين ورحيم سترلينج ونيكولاس أوتامندي.

وتقدم سيتي للمركز الثالث برصيد 69 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على ليفربول بينما يملك مانشستر يونايتد خامس الترتيب، الذي سيلتقي مع أرسنال يوم الأحد، 65 نقطة.

وبدا أن سيتي استعاد تألقه السابق في بداية الموسم عندما تصدر المسابقة. ويحتاج سيتي لفوز أرسنال على مانشستر يونايتد ليقترب بشدة من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي الذي تحسر على التألق المتأخر لفريقه "قدمنا أداء رائعا. سعيد من أجل الجماهير لأننا أخيرا تمكنا من تسجيل الكثير من الأهداف هنا".

وتعني خسارة كريستال بالاس الثالثة على التوالي أن الفريق الذي يحتل المركز 16 لا يزال ينظر بقلق إلى نتائج الأندية التي تليه في الترتيب رغم أنه يتفوق بست نقاط على منطقة الهبوط.

وتقلصت آمال سيتي في الوجود ضمن فرق المربع الذهبي بعد التعادل في مباراتين متتاليتين لكن الفريق بدأ اللقاء بقوة ولم ينتظر كثيرا لافتتاح التسجيل.

وأرسل سيلفا تمريرة من أعلى المدافعين إلى سترلينج لكن أبعدها مارتن كيلي برأسه لتجد سيلفا الذي سدد مباشرة في مرمى وين هينيسي حارس كريستال بالاس.

وتعرض بالاس لضغط كبير وسدد ليروي ساني لاعب سيتي كرتين أنقذهما هينيسي حارس الضيوف.

وكاد الفريق الزائر أن يتعادل عندما أرسل أندروس تاونسند تمريرة عرضية على رأس كريستيان بنتيكي لكن ويلي كاباييرو حارس سيتي تصدى لضربة رأس رائعة من المهاجم البلجيكي.

وأحرز القائد كومباني هدفا مفاجئا لسيتي بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليسجل هدفه الأول على أرضه منذ أغسطس آب 2015.

واخطأ الحارس الويلزي هينيسي بالسماح لتسديدة دي بروين الضعيفة بأن تهز شباكه بعد مرور ساعة لتصبح النتيجة 3-صفر.

وأضاف سترلينج الهدف الرابع بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى قبل أن يضع أوتامندي اسمه في قائمة أصحاب الأهداف بضربة رأس من الوضع طائرا إثر ركلة حرة نفذها دي بروين. وهذا هدفه الثاني فقط مع سيتي.

وانتقد سام ألاردايس مدرب كريستال بالاس دفاع فريقه قائلا "كل الأهداف الخمسة كان يمكن تفاديها. لم نجعل المنافس يظهر مواهبه الرائعة بل أهديناه الأهداف الخمسة. عاقبونا بقسوة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر