رونالدو يحقق إنجازا جديدا في دوري أبطال أوروبا للقدم

[ رونالدوا ]

ربما يكون كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في طريقه لأسوأ سجل تهديفي على المستوى المحلي منذ 2010 لكنه أصبح أول لاعب يصل إلى مئة هدف في البطولات الأوروبية بعد أن هز شباك بايرن ميونيخ مرتين في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

 

وتعادل فريق المدرب زين الدين زيدان مع اتليتيكو مدريد في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي وبدا أنه سيتعثر من جديد عندما تقدم عليه بايرن في الشوط الأول قبل أن ينبري رونالدو لإنقاذه ليخرج فائزا 2-1.

 

وعندما وضع ارتورو فيدال بايرن في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 25 بدا أن الفريق البافاري في طريقه للفوز 17 على التوالي على ملعبه في دوري الأبطال لكن المباراة انقلبت تماما بعدما أهدر فيدال ركلة جزاء وأدرك رونالدو التعادل بتسديدة مباشرة في بداية الشوط الثاني.

 

ومنح طرد خابي مارتينيز المبادرة لريال مدريد واقتنص رونالدو (32 عاما) الفوز عندما وضع كرة في شباك مانويل نوير بعد تمريرة من ماركو اسنسيو في الدقيقة 77.

 

وبينما أوضح المهاجم البرتغالي قدرته على تحقيق الفوز منفردا خلال مسيرته فإنه فعل ذلك يوم الأربعاء بطريقة غير مألوفة بينما يعاني من بعض التراجع على مستوى الدوري الاسباني هذا الموسم.

 

وقال المدرب زيدان للصحفيين بعد الفوز "كريستيانو غير سعيد بسبب عدم تسجيل الهدف الثالث وهذا يكشف مدى طموحه."

 

ورغم تسجيل 19 هدفا في 24 مباراة في الدوري المحلي هذا الموسم فإنه يبدو أن رونالدو لن يستطيع الوصول لمعدل أهدافه في أخر ستة مواسم (40 و46 و34 و31 و48 و35). كما سبق له عدم تسجيل أي هدف في 613 دقيقة في دوري الأبطال وهي أطول فترة صيام في ثماني سنوات.

 

لكنه قدم أداء مذهلا في الشوط الثاني ليصل إلى مئة هدف أوروبي من بينها 98 هدفا في دوري الأبطال وهدفين في الفوز 2-صفر على اشبيلية في كأس السوبر الأوروبية في 2014.

 

ومن إجمالي أهدافه الأوروبية في دوري الأبطال سجل 82 هدفا مع ريال مدريد و16 هدفا مع مانشستر يونايتد وثنائيته جعلته يبتعد بأربعة أهداف عن ليونيل ميسي (94) في سباق أول لاعب يسجل مئة هدف في دوري أبطال أوروبا.

 

وما يزال يتعين على ريال مدريد تجاوز انتفاضة متوقعة من بايرن في لقاء العودة يوم الثلاثاء المقبل. لكن الفريق الملكي ما يزال أيضا يستطيع أن يصبح أول فريق يفوز باللقب مرتين متتاليتين في دوري الأبطال.

 

وبهذا المعدل فإنه سيكون من الصعب الرهان ضد قدرة رونالدو على الوصول إلى مئة هدف في البطولة قبل نهايتها هذا الموسم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر