جريزمان يقلب الطاولة على ريال مدريد ويُشعل الليجا

سجَّل أنطوان جريزمان، هدفًا متأخرًا لأتلتيكو مدريد، ليحرم الريال من الفوز، وينتهي ديربي العاصمة (1-1)، في المباراة التي جرت على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

كان ريال مدريد، في طريقه لتحقيق الفوز، وتخطي عقبة كبيرة في طريقه للتتويج بالليجا، بفضل هدف مدافعه بيبي في الدقيقة (52) من رأسية، إلا أنطوان جريزمان، قلب الطاولة، وسجل التعادل في الدقيقة (85).

 

واكتفى ريال مدريد، برفع رصيده إلى 72 نقطة، وحال نجح برشلونة في الفوز على مالاجا، في وقت متأخر من اليوم، فإنه سيشارك ريال مدريد في الصدارة، بيد أن الفريق الكتالوني، يتفوق بفارق الأهداف.

 

في المقابل، فإن أتلتيكو مدريد، الذي نجح في رفع رصيده إلى 62 نقطة، في تأمين المركز الثالث بالليجا، حتى في حال فوز إشبيلية (58 نقطة) على ديبورتيفو لا كورونيا، اليوم السبت.

 

جاءت البداية مثيرة من جانب الفريقين في ظل سجال هجومي وتبادل للهجمات.

 

وباغت أتلتيكو مدريد، أصحاب الأرض بمحاولة خطيرة وقريبة من جانب جريزمان، مرت بجوار القائم، بينما تركزت محاولات الريال على تسديدات مودريتش، ورونالدو رغم ضيق المساحات في دفاع كتيبة سيميوني.

 

وأنقذ الحارس نافاس، محاولة خطيرة من جريزمان، الذي وجه ضربة رأس أبعدها الحارس، وأهدر المهاجم الفرنسي كرة خطيرة في القائم، واحتسبها الحكم تسللاً.

 

وأهدر بنزيمة فرصة خطيرة بتسديدة قوية أبعدها الحارس أوبلاك، وفرض ريال مدريد السيطرة في الدقائق الأخيرة مع تسديدة من رونالدو، ومحاولة من جاريث بيل بتسديدة قوية لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

 

واصل الريال، سيطرته على بداية اللقاء واستطاع أن يصل لمرمى أتلتيكو بكرة من توني كروس، ثم بيل قبل أن ينجح بيبي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (52) من ضربة رأس، حولها المدافع البرتغالي في الشباك.

 

ووجه الهدف صدمة للاعبي أتلتيكو الذين حاولوا التخلي عن الحذر الدفاعي وانحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وأشرك أتلتيكو مدريد في الدقيقة 62 اللاعب كوريا بدلاً من ساؤول نيجويز لتنشيط الجانب الهجومي، واضطر ريال مدريد لإشراك اللاعب ناتشو بدلاً من بيبي، الذي غادر مصابًا بعد التحام مع زميله توني كروس.

 

وسيطر ريال مدريد على مجريات الأمور مع تمريرة عرضية خطيرة من رونالدو أبعدها الدفاع ببراعة.

 

والتقط بنزيمة الكرة ببراعة، ومرر لمارسيلو الذي أرسل تمريرة سريعة لرونالدو، لكن الأخير اكتفى بتمريرة بالرأس ثم تسديدة من بيل، دون احتساب مخالفة من الحكم.

 

مارسيلو سدد فوق العارضة وسط سيطرة تامة للريال، ووجه جريزمان ضربة مزدوجة خلفية، لكن التسلل أفسد الهجمة.

 

ودفع ريال مدريد، بلاعب الوسط إيسكو على حساب توني كروس من أجل تنشيط وسط الملعب في الدقيقة 76.

 

ودفع سيميوني، باللاعب بارتي في الدقيقة 78 بدلاً من فرناندو توريس، بينما أشرك ريال مدريد اللاعب لوكاس بدلاً من جاريث بيل في الدقيقة 81 بعد مجهود كبير للجناح الويلزي السريع.

 

وفي الدقيقة (85)، نجح جريزمان في تسجيل هدف التعادل من هفوة دفاعية قاتلة لريال مدريد، بعد أن تسلم تمريرة بينية وجهها بتسديدة رائعة لتسكن الشباك مع خروج يائس للحارس نافاس.

 

واختتم أتلتيكو تغييراته بنزول خيمينز على حساب كاراسكو في الدقيقة 87 لإغلاق المساحات أمام ريال مدريد مع حصول كارفخال على البطاقة الصفراء ونال كوكي إنذارًا بسبب إضاعة الوقت.

 

حاول أتلتيكو عن طريق جابي تنظيم هجمة سريعة أبعدها الدفاع الأبيض، قبل أن يقود إيسكو ولوكاس كرات سريعة أملاً في العودة للقاء، لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر