نادي الاتحاد السعودي يحييه ذكرى تأسيسه التسعين بلقاء اتلتيكو مدريد

[ مدرب اتلتيكو مدريد الارجنتيني دييغو سيميوني ]

تقام في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة الجمعة، مباراة ودية بين نادي اتلتيكو مدريد والاتحاد، في اول زيارة للنادي الاسباني إحياء للذكرى التسعين لتأسيس النادي السعودي.

 

واستدعى مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني، 20 لاعبا للمباراة، أبرزهم المهاجمان الفرنسي انطوان غريزمان والاسباني فرناندو توريس ومواطنه لاعب خط الوسط كوكي. ومن المقرر ان يشارك نجوم اتلتيكو في الشوط الاول، ويستبدلوا في الشوط الثاني.

 

في المقابل، يخوض الاتحاد المباراة بتشكيلته الأساسية.

 

وتحمل المباراة طابعا احتفاليا، اذ يسبقها مهرجان وعروض مرئية على شاشات الملعب.

 

وهي المرة الاولى التي يخوض فيها اتلتيكو مدريد، سادس ترتيب الدوري الاسباني، مباراة في السعودية. اما مدربه دييغو سيميوني، فيعود الى المملكة للمرة الاولى كمدرب، بعدما شارك مع منتخب بلاده في النسخة الاولى من كأس القارات التي اقيمت عام 1993.

 

ويتولى سيميوني مسؤولياته في اتلتيكو منذ 2011، ووقع في آذار/مارس 2015 عقدا يربطه بالنادي حتى 2020. الا انه قلص في ايلول/سبتمبر الماضي مدة العقد حتى حزيران/يونيو 2018.

 

وهذا الأسبوع، اكد مسئولون في النادي ان سيميوني (46 عاما) باق مع الفريق الموسم المقبل حتى نهاية عقده في حزيران/يونيو 2018.

 

وأحرز سيميوني مع اتلتيكو لقب الدوري الاسباني في 2014، وقاده مرتين الى نهائي دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 

وتأسس الاتحاد، أول ناد كروي في السعودية، في كانون الثاني/يناير 1927. وأحرز لقب الدوري المحلي 8 مرات أخرها عام 2009، ولقب دوري أبطال اسبيا مرتين عامي 2004 و2005 وحل وصيفا عام 2009، ونال لقب كأس الكؤوس الاسيوية (الغيت المسابقة) عام 1999، وشارك في بطولة العالم للأندية عام 2005 حيث حل رابعا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر