كأس السوبر يعانق ميلانو في الدوحة بعد طول غياب بالفوز على يوفنتوس

قاد جيانلويجي دوناروما حارس ميلانو فريقه للفوز بلقب كأس السوبر الإيطالية للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ خمس سنوات بالتفوق على يوفنتوس بركلات الترجيح 4-3 في استاد جاسم بن حمد بالدوحة يوم الجمعة.

 

وسدد الكرواتي ماريو مانزوكيتش مهاجم يوفنتوس في العارضة بينما تألق دوناروما وتصدى لركلة الأرجنتيني باولو ديبالا فيما أضاع جيانلوكا لابادولا ركلة واحدة لميلانو أنقذها ببراعة المخضرم جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس.

 

وأحرز ركلات يوفنتوس كلاوديو ماركيسيو وجونزالو هيجوين وسامي خضيرة بينما سجل لميلانو جياكومو بونافنتورا ويوراي كوتسكا وسوسو و ماريو بازاليتش.

 

وعادل ميلانو بهذا الانتصار رقم يوفنتوس في الفوز بكأس السوبر سبع مرات وهو الأول للفريق في البطولة منذ 2011.

 

وقال دوناروما البالغ عمره 17 عاما في تصريحات لمحطة أبوظبي الرياضية عقب المباراة "تحقق هذا اللقب بفضل العمل والاجتهاد وجاء عن استحقاق. كنا نعرف أنها مباراة صعبة وأعددنا أنفسنا بطريقة جيدة.

 

"هذا لقب مهم للغاية لي ولجماهير ميلانو وللرئيس (سيلفيو) برلسكوني."

 

وسيتخلى برلسكوني قريبا عن رئاسة وملكية النادي العريق لمجموعة اقتصادية صينية.

 

وقال فينشنزو مونتيلا مدرب ميلانو "أنا سعيد للغاية من أجل الرئيس وللسيد (أدريانو) جالياني. لعبنا بشكل جيد خططيا وسيطرنا على وسط الملعب وعملنا على زيادة التماسك.

 

"أثق في قدرات اللاعبين ومقتنع بقدرتنا على تقديم الأفضل. هذا أول لقب بالنسبة لي كمدرب وهو أمر جيد لنا جميع وجماهيرنا في إيطاليا."

 

وقال جالياني الرئيس التنفيذي لنادي ميلانو عقب المباراة "عدنا للانتصارات من جديد وهذا الفوز سيمنحنا دفعة معنوية قوية لاستئناف الموسم. والفوز اليوم أزال كل المشاكل التي كانت قبل المباراة خاصة التأخير في الوصول للدوحة.

 

"كنا جيدين في الشوط الثاني وسنسعد ونفرح اليوم قبل أن نفكر في استئناف الموسم. نملك لاعبين جيدين ولا نفكر في فترة الانتقالات الشتوية حاليا."

 

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين 1-1 حيث تقدم جيورجيو كيليني أولا ليوفنتوس بتسديدة مباشرة من متابعة لتمريرة من ركلة ركنية في الدقيقة 18.

 

وأدرك بونافنتورا التعادل لميلانو في الدقيقة 38 من ضربة رأس رائعة عبر عرضية متقنة من أليسيو رومانيولي.

 

وسيطر يوفنتوس على الشوط الأول وسنحت له عدة فرص قبل أن يفتتح كيليني التسجيل لكن هدف بونافنتورا من ضربة رأس وضعها في شباك بوفون وظهره للمرمى أعادت المباراة لنقطة الصفر.

 

وكاد ميلانو أن يتقدم في الدقيقة 57 لولا أن ضربة رأس رومانيولي ارتدت من العارضة.

 

وفي الدقيقة 77 سدد ديبالا كرة أرضية خطيرة مرت إلى جوار المرمى وسنحت فرصة خطيرة للكولومبي كارلوس باكا قبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق من ضربة رأس من مدى قريب ارتطمت بالأرض قبل أن ينقذها بوفون بقبضه يده.

 

وأضاع باكا فرصة اخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما ارتقى أكثر من اللازم ليضع الكرة أعلى المرمى برأسه.

 

وألغى الحكم هدفا للفرنسي باتريس ايفرا لاعب يوفنتوس في الشوط الإضافي الثاني بداعي التسلل.

 

وطالب لاعبو يوفنتوس بركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بداعي لمس الكرة يد أحد مدافعي ميلانو لكن الحكم أطلق صفارة النهاية.

 

وتقام كأس السوبر الايطالية سنويا بين بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي وكأس ايطاليا.

 

وفاز يوفنتوس بالمسابقتين الموسم الماضي ليواجه ميلانو وصيف بطل الكأس.

 

وهذه المرة الثانية التي تستضيف فيها العاصمة القطرية المباراة بعد نسخة 2014 التي فاز فيها نابولي على يوفنتوس بركلات الترجيح على الملعب ذاته.

 

وحصد يوفنتوس اللقب العام الماضي بفوزه على لاتسيو 2-صفر في المباراة التي أقيمت في شنغهاي بالصين ليحرز البطولة للمرة الثالثة في اخر أربعة أعوام لكن ميلانو حرمه اليوم من لقبه الثاني على التوالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر