تشيلسي يواصل التقدم بفضل هدف كوستا في بالاس

[ دييجو كوستا لاعب تشيلسي يحتفل بعد تسجيل هدف (رويترز) ]

 مدد تشيلسي المتصدر سلسلة انتصاراته إلى 11 مباراة متتالية ليعادل رقما قياسيا للنادي بعد أن سجل دييجو كوستا قرب نهاية الشوط الأول ليقوده للفوز 1-صفر على مضيفه كريستال بالاس اليوم السبت في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وقفز المهاجم الاسباني الدولي أعلى من الجميع ليقابل تمريرة عرضية من سيزار أزبليكويتا بضربة رأس داخل المرمى بعيدا عن متناول الحارس وين هينيسي في الدقيقة 43 وسط الضباب الذي خيم على استاد سلهورست بارك.

 

وهذا هو الهدف 13 لكوستا في الدوري هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 50 هدفا مع تشيلسي بجميع المسابقات كما أنه الانتصار الثالث على التوالي بنتيجة 1-صفر لفريق المدرب أنطونيو كونتي الذي يدخل فترة عيد الميلاد مفعما بالثقة.

 

وبعد 17 مباراة حقق تشيلسي 14 انتصارا وهو رقم قياسي لمدرب جديد في الدوري الممتاز ويتقدم بتسع نقاط على أرسنال وليفربول اللذين سيلعبان الأحد والاثنين ضد مانشستر سيتي وايفرتون على الترتيب.

 

وهذه أول مرة يحقق فيها تشيلسي 11 انتصارا متتاليا في موسم واحد إذ سبق له تحقيق العدد نفسه من الانتصارات في موسمين عام 2009.

 

ومع مواجهة بورنموث وستوك سيتي على ملعبه فإن الفريق اللندني ربما يقترب من الرقم القياسي للدوري الذي حققه أرسنال بالفوز في 14 مباراة متتالية.

 

وقال كونتي لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "كنا نستحق الانتصار. لعبنا بتركيز كبير ضد فريق قوي بدنيا."

 

وأضاف "تحقيق 11 انتصارا على التوالي أمر رائع. أهم شيء أننا نلعب بشكل جماعي في كل لحظة من كل مباراة. عندما نعاني فإن الكل يعاني. أرى التزام اللاعبين يوميا."

 

وبدون أن يكون متألقا استحق تشيلسي الفوز رغم أنه لم يفعل الكثير حتى افتتح كوستا التسجيل. وكانت أحداث الشوط الأول قاتمة كحالة الطقس لكن تشيلسي تقدم بهدف جاء بسلاسة مذهلة.

 

ومرر ايدن هازارد إلى أزبليكويتا الذي أرسل كرة عرضية رائعة لكوستا الذي حولها في الزاوية البعيدة.

 

وسيفتقد تشيلسي جهود مهاجمه الاسباني أمام بورنموث بسبب الإيقاف بعد حصوله على إنذار مبكر.

 

وكان بالاس أكثر حيوية في الشوط الثاني لكنه لم يستطع تهديد مرمى تشيلسي.

 

وبدا أن الفريق الزائر يمكنه تعزيز تقدمه عندما سدد ماركوس الونسو في الشباك من الخارج.

 

وتصدى الحارس هينيسي بشكل جيد لمحاولة من نجولو كانتي قبل أن ترد العارضة تسديدة الونسو من ركلة حرة ولم يستطع جاري كاهيل متابعة الكرة إلى الشباك.

 

وانتصر بالاس مرة واحدة في آخر 11 مباراة في الدوري ويتقدم بثلاث نقاط على منطقة الهبوط.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر