تقرير: لاعبو باريس سان جرمان الاعلى دخلا في الدوري الفرنسي

حل سبعة من لاعبي نادي باريس سان جرمان يتقدمهم البرازيلي تياغو سيلفا، في المراتب العشرة الاولى لاعلى اللاعبين دخلا في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بحسب ارقام نشرتها صحيفة "ليكيب" الجمعة.

 

واوردت الصحيفة الفرنسية الرياضية ان المدافع سيلفا تصدر اللائحة مع راتب شهري يبلغ 1,1 مليون يورو، علما انه انضم الى النادي صيف 2012 قادما من ميلان الايطالي مقابل 40 مليون يورو.

 

وتلا سيلفا خمسة من لاعبي باريس سان جرمان ايضا، هم الارجنتيني انخل دي ماريا (900 الف)، الاوروغوياني ادينسون كافاني والايطالي تياغو موتا (800 الف)، الارجنتيني خافيير باستوري (770 الفا) والفرنسي بلايز ماتويدي (750 الفا).

 

وحل زميلهم الايطالي ماركو فيراتي ثامنا (500 الف يورو).

 

وخرق ثلاثة لاعبين من خارج النادي الباريسي لائحة العشرة الاوائل، هم مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكاو (حل سابعا مع 600 الف يورو)، ومهاجم نيس الايطالي ماريو بالوتيلي (تاسعا مع 450 الفا)، ولاعب مرسيليا باتيفيمبي غوميس (عاشرا مع 420 الفا).

 

والارقام التي اوردتها "ليكيب" هي عبارة عن الرواتب الاجمالية، ولا تشمل الاقتطاعات الضريبية، او العلاوات التي قد ينالها اللاعبون بحسب بنود خاصة قد تكون مدرجة في عقودهم.

 

وعلى صعيد المدربين، جاء مدرب فريق العاصمة الفرنسية الاسباني اوناي اومري أولا براتب شهري يبلغ 420 الف يورو. الا ان دخل اومري لا يزال متواضعا اذا ما قورن بزملائه في اسبانيا كمدرب برشلونة لويس انريكه (1,56 مليون يورو شهريا)، او انكلترا كمدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا (1,48 مليون يورو).

 

وتعود ملكية النادي الباريسي منذ 2011 الى مجموعة قطر للاستثمار الرياضي. واستثمرت الشركة خلال الموسم الاول، اكثر من 100 مليون يورو لتعزيز صفوفه. وكان من ابرز المنضمين للنادي في صيف 2012، المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، والذي اشارت تقارير صحافية الى انه تقاضي ما بين 14 و15 مليون يورو سنويا.

 

وكانت دراسة اجرتها "غلوبال سبورتس سالاريز" في 2015، شملت 17 بطولة في 13 دولة، اظهرت ان باريس سان جرمان هو صاحب اعلى معدل رواتب بين نوادي كرة القدم الاوروبية.

 

ولم يخف مسؤولو النادي خلال الاعوام الماضية رغبتهم في جعله ضمن "افضل عشر علامات تجارية" رياضيا، لمنافسة اندية اوروبية كبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ومانشستر يونايتد الانكليزي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر