ثلاثية لوكاس في بازل تحسم الصدارة لأرسنال

[ لوكاس لاعب ارسنال يحتفل بعد نهاية المباراة (رويترز) ]

لم يفرط المهاجم الاسباني لوكاس بيريز في فرصة التألق بعدما أحرز ثلاثية في دوري الابطال ليتفوق أرسنال على بازل 4-1 خارج الارض ويخطف صدارة المجموعة الاولى من باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء.

 

وتأهل أرسنال إلى دور 16 كمتصدر للمجموعة لأول مرة منذ 2011 ليضمن على الأقل عدم مواجهة منافسه المعتاد برشلونة في الدور المقبل بعد أن تصدر مجموعته أيضا.

 

وكانت هذه خامس مباراة فقط يلعبها بيريز اساسيا منذ انضمامه من ديبورتيفو كورونيا مقابل 17 مليون جنيه استرليني (21.55 مليون دولار) في اغسطس اب وسجل هدفين من مسافة قريبة في أول 16 دقيقة.

 

وبعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني أضاف الثالث ليصبح سادس لاعب من أرسنال يسجل ثلاثية في المسابقة.

 

وأكمل أليكس أيوبي الرباعية في الدقيقة 53 وكان يمكن أن تصبح النتيحة أفضل لأرسنال لولا تصدي العارضة لمحاولة اليكسيس سانشيز من ركلة حرة.

 

وسجل البديل سيدو دومبيا هدف العزاء الوحيد لبازل.

 

وتصدر أرسنال المجموعة بعد تعادل باريس سان جيرمان المفاجئ 2-2 على أرضه أمام لودوجورتس البلغاري الذي تأهل للدوري الاوروبي على حساب بازل.

 

وقال أرسين فينجر مدرب أرسنال "لودوجورتس فريق جيد وحقق نتيجة طيبة بالفعل (في باريس) ساعدتنا في تصدر المجموعة وهو ما كنا نرغب به."

 

وأضاف "نفذنا المهمة بشكل مقنع..أعتقد أن (لوكاس) بيريز استغل الفرصة. هو لاعب هداف وأظهر اليوم براعته أمام المرمى."

 

وسجل لوكاس من قبل أمام نوتنجهام فورست في كأس رابطة الأندية الإنجليزية في سبتمبر أيلول الماضي لكنه شارك في عدد محدود من الدقائق بسبب إصابة بالكاحل.

 

ويأمل أرسنال في أن تخدمه القرعة وأن يتجنب مواجهة بايرن ميونيخ الذي أنهى مجموعته في المركز الثاني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر