القرعة تضع الجزائر وتونس في نفس المجموعة في كأس الأمم الأفريقية

وضعت قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم، والتي أقيمت مساء الأربعاء في ليبروفيل الغابونية، منتخبي الجزائر وتونس في نفس المجموعة (الثانية). وستكون مهمة المغرب صعبة أيضا أمام ساحل العاج وتوغو والكونغو الديمقراطية.

 

أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 التي أقيمت مساء الأربعاء في عاصمة الغابون، ليبروفيل، عن أربع مجموعات قوية ومثيرة، ضمنها مواجهة عربية مغاربية ساخنة بين الجارتين الجزائر وتونس في المجموعة الثانية.

 

ولكن الجزائر وتونس ستواجهان أيضا منافسا عنيدا هو منتخب السنغال، الذي أنهى حملة التصفيات بستة انتصارات في ست مباريات. وتجري منافسات هذه المجموعة في فرنسفيل، ثاني أكبر مدن الغابون بعد العاصمة ليبروفيل.

 

ويمكن وصف هذه المجموعة بأنها "مجموعة الموت"، ولكن الملفت أن المجموعات الأخرى لا تخلو إثارة ولا حماسا وتشويقا. فالمجموعة الثالثة تضم منتخبات المغرب وساحل العاج حاملة اللقب وتوغو والكونغو الديمقراطية.

 

ويتوقع أن تكون مهمة المنتخب المغربي صعبة رغم أن مدربه الفرنسي إيرفي رونار يعرف منافسيه جيدا لاسيما ساحل العاج التي قادها للقب الأفريقي في 2015 بغينيا الاستوائية.

 

وتجري منافسات المجموعة في مدينة واييم.

 

أما المنتخب المصري فسيواجه غانا وصيفة البطل ومالي وأوغندا، وهي منتخبات يحسب لها ألف حساب. ولكن الأهم أن عشاق كرة القدم سيستمتعون بمباريات ومواجهات تعد بالكثير، والفوز سيكون للأفضل.

 

وتضم المجموعة الأولى، والتي ستجري منافساتها في ليبروفيل، الغابون وغينيا بيساو والكاميرون وبوركينا فاسو.

 

وقد تميزت السنغال عن باقي المنتخبات بفوزها بمبارياتها الست في حملة التصفيات، فيما المغرب والجزائر ومالي فازت بخمس مباريات وتعادلت في مباراة واحدة.

 

وقد وزعت المنتخبات 16 المتأهلة على أربعة مستويات تقدمتها الغابون بصفتها البلد المضيف إلى جانب كوت ديفوار حاملة اللقب وغانا وصيفة البطل في 2016 والجزائر.

 

وهذه نتيجة القرعة:

المجموعة الأولى

الغابون، غينيا بيساو، الكاميرون، بوركينا فاسو

 

المجموعة الثانية

الجزائر، زيمبابوي، السنغال، تونس

 

المجموعة الثالثة

ساحل العاج، توغو، المغرب، الكونغو الديمقراطية

 

المجموعة الرابعة

غانا، مالي، مصر، أوغندا

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر