باكستاني يتبرع بـ 30 مليون دولار لإغاثة منكوبي الزلازل

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، السبت، أن شخصا باكستانيًا يعيش في الولايات المتحدة تبرع بمبلغ 30 مليون دولار لإغاثة المتضررين الأسر المتضررة من الزلازل المدمرة التي ضربت جنوبي تركيا وسوريا.
 
وقال شريف على تويتر: "تأثرت بشدة بمثال رجل باكستاني مجهول دخل إلى السفارة التركية في الولايات المتحدة وتبرع بمبلغ 30 مليون دولار لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا".
 
وأضاف: "هذه الأعمال الخيرية تمكن البشرية من الانتصار على الصعاب، التي يبدو حلها مستعصيا".
 
والخميس، شكل شريف لجنة وزارية خاصة للإشراف على جمع الأموال ومواد الإغاثة لضحايا الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا.
 
تجتمع اللجنة على أساس يومي لضمان تسليم الأموال ومواد الإغاثة في الوقت المناسب إلى المناطق التي دمرها الزلزال.
 
وفي السياق، أعلنت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث، السبت، على تويتر إن الخطوط الجوية الباكستانية والخطوط الجوية التركية أرسلت شحنتي إغاثة أخريين إلى تركيا من لاهور، عاصمة إقليم البنجاب في وسط شرق البلاد.
 
وفي سياق منفصل، أفاد سلاح الجو الباكستاني في بيان، بأن طائراته التي تحمل 16.5 طنًا من المساعدات الإنسانية التي تبرع بها الناس لضحايا الزلزال "وصلت إلى مدينة أضنة جنوبي تركيا".
 
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الزلزال جنوبي البلاد إلى 22 ألفا و327.
 
وفي سوريا المجاورة، بلغت وفيات الزلزال نحو 4 آلاف قتيل، وفق إحصائيات المرصد السوري.
 
وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.
 

(الاناضول)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر