لكموه مراراً على وجهه وهو مُكبل.. شرطة يعتدون على شاب مسلم في أمريكا (فيديو) 

أشعل مقطع فيديو لاعتداء عناصر من شرطة منطقة أوك لون بولاية إلينوي على مراهق مسلم يدعى هادي أبو تلة بالضرب، غضب منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية، يوم الأربعاء 27 يوليو/تموز. 

إذ أظهر الفيديو المتداول الذي سجله أحد المارة، هادي (17 عاماً) بعد طرحه أرضًا ويجلس فوقه شرطيان يتناوبان الاعتداء عليه بالضرب المبرح. 

وفي المقطع الذي تبلغ مدته دقيقة، يمكن رؤية الضباط وهم يلكمونه 10 مرات على الأقل على ساقيه ووجه، وفي منتصف التسجيل تقريباً، وصل ضابطان آخران إلى مكان الحادث، ولكن لم يبدُ أنهما ضربا الصبي. 

على أثر ذلك، نقل هادي إلى المستشفى لكن حالته الصحية غير مستقرة، بحسب وسائل إعلام أمريكية. 

من جانبها، قالت والدة هادي إن ابنها يعاني من جروح خارجية تغطي وجهه، فضلاً عن بعض الكسور الداخلية الخطيرة، وتساءلت مستنكرة فعل الشرطة: "لماذا فعلوا ما فعلوه بابني؟ إنه غير مطلوب، ولم يكن هذا ضرورياً، أريد العدالة لابني، لأن هذا غير مقبول"، وذلك بحسب تصريح لها لشبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية. 

والدة هادي أكدت أيضاً أنه كان جالساً في المقعد بجوار السائق في سيارة صديقه بعد ظهر الأربعاء عندما تم إيقافهم، وأن الأسرة لا تعرف سبب التوقيف، وليس لديهم أي فكرة عن سبب استخدام الضباط لهذا المستوى من العنف ضد هادي، وأنه كان الوحيد في السيارة الذي حدث له ذلك. 

فيما قال أحمد رحاب، المدير التنفيذي لفرع شيكاغو لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)، إن هادي أبو تلة طالب وحلاق وليس له سجل إجرامي، كاشفاً أنه يعاني من كسر في الأنف وكدمات في وجهه وذراعه اليمنى وظهره مع نزيف داخلي بالقرب من دماغه وجبهته.

كما دعا رحاب إلى إجراء تحقيق شامل داخل قسم الشرطة، وفرض قرارات تأديبية على الضباط المتورطين في هذه القضية المروعة. 

وفي مؤتمر صحفي عقدته شرطة المدينة لتوضيح موقفها، قال المتحدث باسمها   إن "هادي أبو تلة كان يدخّن المخدرات بصحبة مجموعة من أصدقائه بإحدى السيارات، وعند وصول الشرطة هرب الشاب من السيارة وكان يحمل سلاحا". 

كما عرضت الشرطة في المؤتمر، فيديو يوثّق بعض اللقطات التي تُظهر توقف الشرطة بجوار إحدى السيارات الواقفة على جانب من الطريق، وإجبار ركابها على الترجل منها. 

يأتي ذلك، فيما نظم مجموعة من النشطاء بصحبة أقرباء وأهالي الشاب المصابين، وقفة احتجاجية أمام مقر شرطة (أوك لون) الخميس 28 يوليو/تموز، وتداولت منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات وصوراً لهذه الوقفة، التي طالب المشاركون فيها بالعدل لهادي أبو تلة، ونددوا بالعنف الشرطي غير المبرر. 

 

(عربي بوست) 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر