السلطات حول العالم تحقق بأسباب ارتفاع إصابات التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال

تحقق السلطات الصحية على مستوى العالم في الارتفاع الغامض في حالات التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال الصغار، في وقت قالت فيه منظمة الصحة العالمية، الجمعة 24 يونيو/حزيران 2022، إن 33 دولة سجلت 920 إصابة محتملة بالتهاب الكبد الحاد لدى الأطفال حتى الآن، بزيادة 270 حالة عن مايو/أيار. 
 

المنظمة العالمية قالت إن نصف الحالات المحتملة سُجلت في المنطقة الأوروبية، من بينها 267 في بريطانيا، في حين تم تسجيل ثلث الحالات المحتملة في الولايات المتحدة. 

ويعتقد العلماء حالياً أن الفيروسات الغدانية، وهي نوع شائع من الفيروسات يمكن أن يسبب نزلات البرد، قد تكون وراء موجة حالات التهاب الكبد الحاد. وقد أظهر ما لا يقل عن 74 من الأطفال المصابين نتائج إيجابية لعدوى الفيروسات الغدانية. 

ولكن في حين ارتبط الفيروس الغداني من النوع 41 بالتهاب الكبد لدى الأطفال الذين يعانون من نقص المناعة، لم يُعرف أبداً أنه يسبب هذه الحالة لدى الأطفال الأصحاء. 

وتشمل أعراض التهاب الكبدِ البولَ الداكن، واصفرار العينين والجلد، والإعياء، والتعب، والحمى، وفقدان الشهية، والغثيان، والقيء، وآلام البطن، والبراز ذا اللون الفاتح وآلام المفاصل. 

ويُطلب من الآباء البحث عن الأعراض والاتصال باختصاصيي الرعاية الصحية إذا كانوا قلقين بشأن طفلهم. وحثت وكالة الأمن الصحي البريطانية على غسل اليدين و"النظافة الصحية التنفسية الشاملة"، مثل السعال والعطس في منديل.
 

(رويترز) 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر