انقاذ طفلة عالقة بعد بقائها أكثر من ثلاثة أيام تحت الأنقاض في تركيا (فيديو)

أعلن رئيس بلدية إزمير، تونج صويار، الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن فرق البحث والإنقاذ التركية تمكنت من إنقاذ طفلة عالقة تحت أنقاض مبنى، بعد مضي 91 ساعة على وقوع زلزال عنيف في ولاية إزمير، غربي البلاد. 
 

نجحت الفرق المختصة في إخراج الطفلة من تحت الأنقاض ونقلها إلى المستشفى لتتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وتُعتبر الطفلة الشخص رقم 107 الذي يتم إنقاذه من تحت أنقاض المباني المدمَّرة جرَّاء زلزال إزمير.
 

في تغريدة على تويتر، أفاد رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، محمد غوللو أوغلو، بأن فرق الإنقاذ تمكَّنت من إخراج الطفلة. 
 

وذكر والي إزمير ياووز سليم كوشغر في تغريدة، أن أخباراً جديدة سعيدة قادمة، ليلحقها بأخرى قال فيها "تم إنقاذ الطفلة آيدا غزغين سالمة". 
 

وتأتي هذه الحادثة بعد أن تمكنت فرق البحث والإنقاذ التركية، صباح الإثنين، من إنقاذ طفلة في الثالثة من العمر من تحت الأنقاض، بعد مضي 65 ساعة على وقوع زلزال عنيف في ولاية إزمير، غربي البلاد. 
 

الفرق المختصة تمكّنت من إخراج الطفلة أليف برينتشاك من تحت الأنقاض ونقلها إلى المستشفى لتتلقى الرعاية الصحية اللازمة.
 

إنقاذ أليف جاء بعد أيام من إخراج والدتها و3 من إخوتها من تحت الأنقاض، بعد يوم من وقوع الزلزال، حيث توفي أحد إخوتها، فيما يتلقى الباقون مع أمهم الرعاية الصحية اللازمة. 
 

في تغريدة على تويتر، أعرب رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" عن شكره لله على تمكنهم من إنقاذ الطفلة. فيما تعتبر أليف الشخص الـ10 الذي يتم إنقاذه من تحت أنقاض المباني المدمرة جراء زلزال إزمير.
 

وذكرت إدارة الطوارئ والكوارث أن السلطات وزّعت أكثر من 3500 خيمة و13 ألف سرير لتوفير أماكن إيواء للمتضررين، مضيفة أن 962 شخصاً أصيبوا في الزلزال، وأوضحت الإدارة أن أكثر من 740 متضرراً خرجوا من المستشفيات حتى الآن. 
 

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، الثلاثاء، ارتفاع ضحايا زلزال ولاية إزمير إلى 102 قتيل. 
 

"آفاد" ذكرت في بيان أن الزلزال الذي وقع الجمعة قبالة سواحل منطقة "سيفري حصار"، أعقبته 1475 هزة ارتدادية، 44 منها تجاوزت قوتها 4 درجات. 
 

وأوضحت أن عدد المصابين جراء الزلزال بلغ 1026، منهم 883 غادروا المستشفيات، فيما يواصل 143 آخرون تلقي الرعاية الصحية اللازمة. 
 

وأشارت "آفاد" إلى أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت جارية في 5 مبانٍ بالولاية، فيما استكملت فرق الإنقاذ والبحث عملها في 12 بناية. 
 

الجمعة، وقع زلزال بقوة 6.6 درجة قبالة ساحل قضاء "سيفري حصار" بولاية إزمير غربي البلاد. 

 

المصدر: الأناضول 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر