إنقاذ أم وأطفالها الثلاثة بعد 23 ساعة تحت أنقاض الزلزال تركيا

انتشلت فرق الإنقاذ، السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، امرأة و3 من أطفالها من تحت أنقاض مبنى منهار بعد نحو 23 ساعة من وقوع زلزال إزمير. 
 

إذ ذكرت وكالة الأناضول أن الفرق نجحت في التواصل مع السيدة "سهر دارالي بيرينجك" (38 عاماً)، وعلمت بوجود أطفالها الـ4 "أزل" و"ألزم" (توأم/10 أعوام)، و"أوموت" (7 أعوام) و"أليف" (3 أعوام) تحت أنقاض مبنى "دوغنلار" المنهار.
 

عقب ذلك كثفت الفرق جهودها ونجحت في إنقاذ الأم وثلاثة من أطفالها بعد 23 ساعة من وقوع الزلزال، وتواصل الفرق جهودها لإنقاذ الطفل الرابع. وقامت سيارات الإسعاف بنقل الأم وأطفالها الثلاثة إلى المستشفى. 
 

بينما أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال العنيف في ولاية إزمير (غرب) إلى 28 قتيلاً و885 جريحاً، حتى عصر السبت. 
 

قوجة قال في تغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر" "عدد القتلى جراء الزلزال في إزمير ارتفع إلى 28، فيما استكمل 642 مصاباً العلاج في المشافي". 
 

كما أضاف أن "243 مصاباً يواصلون تلقي العلاج بينهم 3 حالتهم حرجة و7 في أقسام العناية المركزة". وبذلك تبلغ حصيلة المصابين جراء الزلزال 885 شخصاً.
 

ختم الوزير التركي تغريدته بالقول: "طواقم فريق الإنقاذ الطبي الوطني (UMKE) وفرق الإسعاف والمستشفيات تواصل عملها من أجل تخفيف آلامنا". 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر